|


«كوبا أمريكا» تبيع مليون تذكرة

الرياض ـ الرياضية 2024.06.14 | 01:13 am

باعت اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، في نسختها الـ 48، التي تنطلق يوم 20 يونيو في الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من مليون تذكرة، عبر الموقع الإلكتروني لاتحاد أمريكا الجنوبية للعبة «كونميبول».
وأوضح الاتحاد في بيان الأربعاء أن بلوغ مبيعات التذاكر لهذا الرقم، يجدد التزامهم بتقديم بطولة فريدة من نوعها ولا تُنسى، تتناسب مع كونها مسابقة المنتخبات الأقدم في العالم.
وقال أليخاندرو دومينجيز، رئيس الاتحاد «سيشهد العالم بأكمله مهرجانًا رياضيًا عالميًا، وسيستمتع كبير من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء الأمريكتين بهذه التجربة من خلال برامج وأنشطة غير مسبوقة».
وتشارك في البطولة 16 منتخبًا، 10 من اتحاد أمريكا الجنوبية، والستة الأخرى مدعوة من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي «كونكاكاف»، والتي تأهلت، من خلال منافسات دوري أمم الكونكاكاف 2023-2024، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، بنما، جامايكا، المكسيك، كندا، وكوستاريكا.
وستلعب مباريات مرحلة المجموعات في الفترة من 20 يونيو إلى 2 يوليو، تليها الدور ربع النهائي من 4 إلى 6 يوليو، وصولًا إلى نصف النهائي يومي 9 و 10 يوليو.
أما مباراة تحديد المركز الثالث فستنطلق في 13 يوليو، بينما يلعب النهائي يوم 14 يوليو، حيث تكتمل المباريات الـ 32 في البطولة خلال 25 يومًا من المنافسات.