|


الإنجليزي يتسلح بخاتم كارداشيان في اليورو

مارك جويهي، مدافع المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، يضع خاتم أورا في سبّابة يده اليسرى خلال التدريبات (صحيفة ديلي ميل البريطانية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.14 | 04:15 am

يستعين المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، أثناء منافسات كأس أوروبا «يورو 2024»، بـ «الخاتم الذكي» الذي تشتهر النجمة الأمريكية كيم كارداشيان بارتدائه.
ويظهر الخاتم، وهو بمثابة حلقة تعقُّب إلكترونية، في أصابع لاعبي منتخب «الأسود الثلاثة» ومدربهم جاريث ساوثجيت، داخل مقر تحضيراتهم على الأراضي الألمانية، مسرح العُرس الأوروبي.
وتحمل الحلقة، التي تُنتجها شركة «أورا» الفنلندية المتخصّصة في صناعة المعدّات الطبية، مستشعرات تراقب اضطرابات النوم، ودرجة حرارة الجسم، ومعدّل التوتُّر، وصحّة القلب.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، شوهد ساوثجيت يرتديه في سبّابة يده اليسرى، أثناء التحضيرات داخل إنجلترا قبل السفر إلى ألمانيا.
وفي منتجع «فايمار»، شرقي ألمانيا، مقرّ تدريبات المنتخب خلال اليورو، لوحظ الخاتم أيضًا حول إصبع كونور كالاجر، لاعب الوسط، وزميله المدافع مارك جويهي، وكذلك عدد من أفراد الطواقم التدريبية.
ورجّحت الصحيفة ألا يُسمح للاعبين بارتدائه في المباريات، مثلما يسري على غالبية الإكسسوارات.
ويَمنح الجهاز بيانات مهمّة للمدربين والمحللين عن درجة تعافي اللاعب من قسوة التدريب والمباريات، ويساعدهم، وفقًا للصحيفة، على الحصول منه على أداء أفضل.
وتضم قائمة زبائن خاتم أورا مشاهير عدّة بخلاف كارداشيان، من بينهم الأمير البريطاني هنري تشارلز، دوق ساسكس، والممثلتان الأمريكيتان جوينيث بالترو، وجنيفر أنيستون.