|


سيدات النصر يشاركن في أبطال آسيا

لاعبات فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات يحتفلن بعد التتويج بلقب الدوري الممتاز (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.06.14 | 03:45 pm

يشارك فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات، في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا، التي تنطلق في أغسطس المقبل، بمشاركة 22 فريقًا، حسبما أعلنه الاتحاد القاري، الجمعة.
وأعرب 22 اتحادًا عن الرغبة بالمشاركة، حيث يمثل كلًا منها نادٍ واحد في نسخة 2025، التي أُعلن عنها أغسطس الماضي.
وتتأهل الأندية من أفضل ثمانية اتحادات، حسب أحدث تصنيف للسيدات، الذي تتصدره اليابان، وكوريا، وتأتي فيه السعودية أخيرًا، مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمّن ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل منها أربعة أندية تتنافس بنظام التجمّع، خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر.
في المقابل، تتنافس الأندية الـ 14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على أربع مجموعات «اثنتان من أربعة أندية، واثنتان من ثلاثة أندية»، وتتنافس كل مجموعة بنظام التجمع، خلال الفترة ما بين 25 و31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة إلى دور المجموعات.
وتستضيف كل من السعودية، والأردن، وماليزيا، وتايلاند، مجموعة واحدة في الدور التمهيدي، بينما تستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة.
وستُسحب قرعة كل من الدور التمهيدي، ودور المجموعات، الخميس 18 يوليو، بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.
وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل أوّل فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، إلى ربع النهائي الذي ينظم في 22 و23 مارس، وتتكون منافساته من مباراة واحدة، حيث يكون الفريق الأعلى تصنيفًا في كل مواجهة هو الفريق المضيف، فيما يجرى نصف النهائي والنهائي بنظام التجمّع بين 21 و24 مايو 2025.
ويحصل كل نادٍ مشارك في دور المجموعات على ما لا يقل عن 100 ألف دولار، فيما يحصد الفريق البطل جائزة مالية تصل إلى 1.3 مليون دولار.
يذكر أن «سيدات النصر» حصدن لقب الدوري الممتاز في نسختيه الأولى والثانية منذ إطلاقه.