|


بعد التأهل.. الصينيون يمطرون حارس سنغافورة بالأموال

حسن ساني، حارس مرمى منتخب سنغافورة الأول لكرة القدم (أرشيفية)
سنغافورة ـ الفرنسية 2024.06.14 | 05:33 pm

كشف حسن ساني، حارس مرمى منتخب سنغافورة الأول لكرة القدم، الجمعة، عن أن أنصار منتخب الصين أرسلوا له الأموال لشكره على دوره غير المتوقع في الحفاظ على أحلامهم في التأهل إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2026.
وأوضح الحارس المخضرم، صاحب الـ 40 عامًا، لشبكة «سي أن إيه» في سنغافورة، أن أنصار منتخب الصين استخدموا حسابه على منصة «علي باي» الخاص بمطعمه، لتحويل الأموال إليه، بعد أن تم تداول صور رمز الاستجابة السريعة «QR»، كود للدفع عبر الإنترنت. وأعرب ساني عن دهشته لما يحصل له، لكنه تساءل عما إذا كان إرسال الأموال مقابل أدائه، يُعد قانونيًا.
وبات الحارس بطلًا بين ليلة وضحاها في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة، بعد أن أسهمت تصدياته خلال مباراة سنغافورة وتايلاند في التصفيات بمساعدة الصين على التأهل إلى الدور التالي.
وكانت آمال الصين في بلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027، معلّقة بخيط رفيع، بعد خسارتها 0ـ1 أمام كوريا الجنوبية، الثلاثاء.
في المقابل، كانت تايلاند تحتاج إلى الفوز على سنغافورة بفارق ثلاثة أهداف في بانكوك لتتجاوز الصين، وتنتزع المركز الثاني في المجموعة الثالثة، وفازت تايلاند على سنغافورة، ولكن بنتيجة 3ـ1، وذلك بفضل تصدي ساني لـ11 كرة خطيرة في مباراة اختير فيها أفضل لاعب.
وبدأ المواطنون والسياح الصينيون في سنغافورة يزورون مطعم ساني، الواقع في الضواحي الشرقية للمدينة، لشكره، حتى أن الطعام نفد من المطعم، الخميس، بسبب الطلب القوي، وفقًا لتقارير محلية.