|


شاهين يتولى مهمة دورتموند

نوري شاهين المدرب الجديد لفريق بروسيا دورتموند يتوسط سيباستيان كيل المدير الرياضي ولارس ريكن المدير الإداري عقب الاتفاق على العقد (المركز الإعلامي ـ دورتموند)
دورتموند ـ الرياضية 2024.06.14 | 08:24 pm

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الجمعة، تعيين نوري شاهين مدربًا للفريق الأول لكرة القدم، في ثاني تجاربه التدريبية بعد أنطاليا سبور التركي.
وكان التركي شاهين «35 عامًا» اللاعب السابق للفريق عاد إلى العمل في النادي يناير الماضي مساعدًا للمدرب إدين ترزيتش، الذي قدم استقالته الخميس الماضي بعد أن قاد الفريق لاحتلال المركز الثاني في الدوري 2023، ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد «0ـ2».
وقال شاهين في بيان للنادي: «إنه شرف كبير لي أن أتولى تدريب بوروسيا دورتموند. أود أن أشكر كل شخص في الإدارة العليا بالنادي لثقتهم التي أظهروها لي، وأنا أتطلع بشدة لدوري الجديد في دورتموند. من اليوم الأول سنبذل أقصى ما في وسعنا وسنعمل بكل طاقتنا وشغفنا لكي نجعل هذا النادي ناجحًا قدر الإمكان».
من جانبه أوضح لارس ريكن المدير الإداري: «نحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من تسليم المسؤولية لممثل جيل الشباب نوري شاهين. لقد كان يستعد لهذه المهنة خلال الأعوام القليلة الماضية وسيتولى منصبه الجديد بتفان كبير وسيواصل تطوير فريقنا. كزملاء سابقين في الفريق، سنعمل معًا بثقة وطموح. يعرف نوري النادي وموظفيه والحمض النووي لدورتموند لاعبًا ومدربًا مساعدًا.. نحن مقتنعون بأن نوري هو المدرب المناسب لنا».
أما سيباستيان كيل، المدير الرياضي فأشار إلى «أن شاهين بخبرته، يعرف ما نحتاج إلى العمل عليه معًا.. إنه يتمتع بثقة مطلقة لدينا، ويحظى بدعمنا الكامل».
لعب شاهين 274 مباراة مع دورتموند وسجل 26 هدفًا، وتوج بلقب الدوي في 2011 وكأس ألمانيا في 2017. ومن عام 2021 إلى 2023 كان مدربًا لفريق أنطاليا سبور التركي.