|


بيكفورد: نستمتع بالضغط.. وهدفنا اللقب

جوردان بيكفورد، حارس مرمى إنجلترا، يلعب السهام قبل مؤتمر صحافي الجمعة في ألمانيا عن كأس أمم أوروبا وفرص "الأسود الثلاثة" قبل لقائهم الأول في البطولة، أمام صربيا، الأحد (الفرنسية)
بلانكنهاين - الألمانية 2024.06.14 | 08:58 pm

حثَّ الإنجليزي جوردان بيكفورد، حارس مرمى منتخب بلاده الأول لكرة القدم، زملاءه على الاستمتاع بالضغوط، كون «الأسود الثلاثة» أحد المرشحين للفوز بكأس أمم أوروبا «يورو 2024».
ويشارك بيكفورد «30 عامًا» للمرة الرابعة في بطولةٍ دوليةٍ كبرى، وهو قطعةٌ أساسيةٌ في تشكيل المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت.
وفي تصريحاتٍ خلال مؤتمرٍ صحافي الجمعة، نقلتها وكالة الأنباء البريطانية، قال الحارس الذي لعِب 61 مباراةً دوليةً «باعتبارك فريقًا كبيرًا ومن النخبة، يجب أن تواجه الضغوط، يجب أن تتعامل معها، وكونك أحد المرشحين، يجب أن تستمتع بهذا الضغط».
وتطلَّع أحد قادة فريق إيفرتون الإنجليزي إلى تقديم عروضٍ قويةٍ خلال «اليورو الألماني».
وشدَّد قائلًا «الحفاظ على نظافة الشباك، هو مفتاح الوصول إلى النهائي، والفوز ببطولةٍ. يجب أن يكون لديك سجلٌ جيدٌ في الحفاظ على نظافة الشباك».
وأردف «بالنسبة لنا، الأمر متعلِّقٌ بخروجنا بشباكٍ نظيفةٍ في أكبر عددٍ ممكنٍ من المباريات، لأن الجميع يعلم القدرات التي نمتلكها في الهجوم، الشيء الأهم بالنسبة لنا هو الفوز بالمباراة الأولى، والتأهل من المجموعة، التركيز في كل مباراةٍ على حدة لأنه لا يمكنك النظر بعيدًا».
وعن هدف المشاركة الإنجليزية، قال «هدف الجميع، هو نيل اللقب، لكن هذا يتطلَّب عملًا كبيرًا. لن يكون هناك شيءٌ أكثر فخرًا عن جلب الكأس إلى البلاد للجماهير، ولكن هناك كثيرٌ من العمل الذي يجب فعله».
وتقلَّد بيكفورد وزملاؤه الميداليات الفضية بعد خسارة نهائي «يورو 2020» أمام إيطاليا بركلات الترجيح.
ووصل الحارس ذاته مع الإنجليز إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 وربع نهائي 2022.
وبحضور لاعبين أمثال فيل فودين، وهاري كين، وجود بيلينجهام، يعدُّ منتخب إنجلترا أحد المرشحين للفوز بكأس أمم أوروبا.