|


فورمولا 1.. تعديل العمر يعزز حظوظ أنتونيلي

السائق الإيطالي أندريا كيمي أنتونيلي (أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.06.14 | 09:07 pm

زادت حظوظ الإيطالي أندريا كيمي أنتونيلي في المشاركة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات قبل بلوغه 18 عامًا بعد تعديل الاتحاد الدولي للسيارات حدود عمر الحصول على الرخصة المعمول بها.
وكانت لوائح الاتحاد الدولي للسيارات تنص سابقًا على ضرورة أن يكون عمر السائقين 18 عامًا على الأقل، ويحملون رخصة قيادة سارية، وهي قاعدة تم تقديمها في أعقاب التألق المبكر لماكس فرستابن بطل العالم ثلاث مرات.
ومن المتوقع أن يحل أنتونيلي محل لويس هاميلتون في فريق مرسيدس بعد انتقال الأخير إلى فيراري بنهاية الموسم الجاري.
ويتنافس الإيطالي المدعوم من مرسيدس حاليًا في فورمولا 2، وسيكمل 18 عامًا في 25 أغسطس المقبل، مما يحرمه من المشاركة في السباقات الستة المقبلة.
وكانت هناك تكهنات بأن وليامز المدعوم من مرسيدس أو مرسيدس نفسه يرغبان في الاستعانة بالسائق الإيطالي في تجارب، الجمعة، خاصة في الحلبات الأوروبية التي يعرفها جيدًا.
والحد الأدنى للحصول على رخصة قيادة في إيطاليا هو 18 عامًا، لكن تم حذف هذا الشرط من لوائح الاتحاد الدولي للسيارات الأسبوع الجاري.
وينص بند جديد الآن على أنه «وفقًا لتقدير الاتحاد الدولي للسيارات وحده، يجوز منح السائق الذي أظهر أخيرًا وبشكل مستمر قدرة ونضجًا متميزين في منافسات السيارات ذات المقعد الواحد رخصة خاصة في سن 17 عامًا».
وقال توتو فولف، رئيس مرسيدس، خلال جائزة كندا الكبرى الأسبوع الماضي إنه سيركز على أنتونيلي من أجل المستقبل على الرغم من أنه شدد أيضًا على أنه لا يريد التسرع مع السائق الإيطالي.
وأضاف المسؤول النمساوي: «نريد إعادة هيكلة الفريق قليلًا للمضي قدمًا ومن المؤكد أن كيمي أنتونيلي سيلعب دورًا في ذلك».