|


أمريكا تعلن تشكيلة الكوبا النهائية

المهاجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش ينطلق بالكرة من أمام لاعب الوسط البرازيلي جواو جوميز خلال مباراة المنتخبين الخميس (المركز الإعلامي ـ المنتخب الأمريكي)
شيكاغو ـ الفرنسية 2024.06.14 | 09:38 pm

اختار المدرب جريج بيرهالتر 26 لاعبًا لتمثيل المنتخب الأمريكي الأول لكرة القدم، المشارك في بطولة كوبا أمريكا 2024 التي تنطلق في 20 يونيو الجاري وحتّى 14 يوليو المقبل.
وضمّت القائمة 18 لاعبًا من الذين شاركوا في كأس العالم 2022، مع 9 لاعبين أعمارهم 23 عامًا أو أقل، وتلعب الولايات المتحدة، التي تستضيف البطولة، بثاني أصغر تشكيلة عمرًا في تاريخ مشاركاتها الخمس.
ويستهل أصحاب الأرض الذي تعادلوا مع البرازيل 1ـ1 تجريبيًا الخميس، مشوارهم في المجموعة الثالثة أمام بوليفيا في دالاس 23 يونيو الجاري، ثم بنما في أتلانتا بعدها بأربعة أيام، قبل مواجهة الأوروجواي في الأوّل من يوليو بكانساس سيتي.
ويعد لاعبو الدوري الإنجليزي هم الأكثر تمثيلًا في التشكيلة، بـ 8 لاعبين، يليهم الدوري الإيطالي «5» والدوري الأمريكي «3». وجاءت التشكيلة على النحو التالي:
حراسة المرمى: إيثان هورفاث «كارديف سيتي الويلزي»، شون جونسون «تورنتو الكندي»، مات تورنر «نوتنجهام فورست الإنجليزي».
الدفاع: كاميرون كارتر-فيكرز «سلتيك الاسكتلندي»، كريستفورد لاند «باليرمو الإيطالي»، مارك ماكينزي «جنك البلجيكي»، شاك مور «ناشفيل الأمريكي»، تيم ريم «فولهام الإنجليزي»، كريس ريتشاردز «كريستال بالاس الإنجليزي»، أنتوني روبنسون «فولهام الإنجليزي»، مايلز روبنسون «سينسيناتي الأمريكي»، جو سكالي «بوروسيا منشجلادباخ الألماني».
الوسط: تايلر أدامس «بورنموث الإنجليزي»، جوني كاردوسو «ريال بيتيس الإسباني»، لوكا دي لا توري «سلتا فيجو الإسباني»، ويستون ماكيني «يوفنتوس الإيطالي»، يونس موسى «ميلان الإيطالي»، جيوفاني رينا «نوتنجهام فورست الإنجليزي»، ماليك تيلمان «أيندهوفن الهولندي».
الهجوم: براندن آرونسون «أونيون برلين الألماني»، فولارين بالوجون «موناكو الفرنسي»، ريكاردو بيبي «أيندهوفن الهولندي»، كريستيان بوليسيتش «ميلان الإيطالي»، جوش سيرجنت «نوريتش سيتي الإنجليزي»، تيموثي وياه «يوفنتوس الإيطالي»، حجي رايت «كوفنتري الإنجليزي».