|


هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي

الرياض - الرياضية 2024.06.14 | 10:10 pm

أعلنت هيئة الأفلام عبر بيان صحافي نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، عن مشاركتها في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي 2024، خلال الفترة من 13 ـ 22 يونيو الجاري 2024م، في مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.
ويعد المهرجان من أبرز الفعاليات السنوية في قارة آسيا وعلى مستوى العالم على مدى العقود الـ 3 الماضية، وهو المهرجان الصيني الوحيد المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام «FIAPF».
وتهدف هيئة الأفلام من خلال هذه المشاركة إلى ترسيخ مكانة السعودية كوجهة عالمية للسينما، وتعزيز الوجود والتمثيل الدولي لقطاع الأفلام السعودي، وتتمثل مشاركة الهيئة بجناح في سوق المهرجان خلال الفترة 16ـ 18 يونيو، إضافة إلى تمكين الهيئة لشركائها من القطاع الخاص في مجال صناعة الأفلام، حيث تشارك مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في الجناح.
ويستعرض الجناح أمام زوار المهرجان رؤية وأهداف وإستراتيجيات الهيئة في تطوير القطاع من خلال عرض الإمكانات التي تتمتع بها صناعة الأفلام السعودية، وتقديم الدعم والموارد للمهتمين بالاستثمار في السينما السعودية، وإبراز الجهود في هذا المجال، إضافة إلى زيادة التبادل الثقافي والتعاون، مع تعزيز مكانة السعودية كمركز رائد للإبداع والابتكار السينمائي.
ويتضمن المهرجان العديد من العروض السينمائية، والجلسات النقاشية، وورش العمل، والورش التدريبية للمحترفين والمهتمين في قطاع السينما، حيث يجمع الفنانين من جميع أنحاء العالم وذلك للاحتفاء بالفن، وتبادل الخبرات، كما سيشهد المهرجان عروض أفلام جديدة ضمن فعالياته.
وتشكل مشاركة السعودية المتمثلة بهيئة الأفلام في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي فرصة استثنائية لترسيخ حضورها على الخارطة السينمائية العالمية.