|


سافونوف يحمي شباك باريس

الروسي ماتفي سافونوف يعرض قميص فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بعد انضمامه، الجمعة، بعقد لمدة 5 مواسم (المركز الإعلامي ـ باريس سان جيرمان)
باريس ـ الرياضية 2024.06.14 | 11:04 pm

تعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الجمعة، مع الروسي الدولي ماتفي سافونوف لحراسة مرمى فريقه الأول لكرة القدم لمدة 5 مواسم في صفقة قدرت قيمتها بـ 20 مليون يورو، لتغطية رحيل الحارس الثاني الكوستاريكي كيلور نافاس الذي رحل بعد نهاية الموسم.
وقال سافونوف «25 عامًا» القادم من كراسنودار الروسي في بيان للنادي: «سعيد للغاية لأنني سأنضم لسان جيرمان، أحد أكبر الأندية في العالم من حيث تاريخه وما فاز به. لا يمكنني الانتظار لمقابلة زملائي الجدد، والدفاع عن فريقي الجديد وجعل الجماهير فخورة».
وأوضح في مقابلة صغيرة نشرت على موقع النادي أنه شعر بالتوتر قليلًا في البداية لكنه الآن سعيد. لافتًا إلى أنه قدم إلى باريس مدفوعًا برغبة كبيرة في التحسن والتطور، فهي فرصة عظيمة له لأن يعمل ويلعب في هذا النادي، وأن يزامل الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، ويثبت جدارته في الملعب. ووصف شخصيته بالهدوء وعدم الشعور بالضغط كثيرًا.
وتدرج سافونوف في صفوف الفئات السنية لكراسنودر حتى وصل الفريق الأول في 2019، وخاض معه 175 مباراة استقبل خلالها 208 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه 53 مباراة. وكما انضم للمنتخب الروسي في يوليو 2021 ومثله في 14 مواجهة.