|


نواف العقيّل
استمرار تين هاج في مانشستر يونايتد
2024-06-14
انتهت مراجعة مانشستر يونايتد التي استمرت أكثر من ثلاثة أسابيع حول الموسم الماضي بشكل كامل بقيادة المدير التقني للنادي ويلوكس، الذي اتخذ قراره النهائي باستمرار المدرب تين هاج رغم احتلال مانشستر يونايتد المركز الأسوأ في تاريخ البريمير ليج.
ورغم ذلك يجب على جماهير مانشستر يونايتد بعد هذا الإعلان أن تثق كثيرًا بهذا القرار لسبب واحد هو أن القرار اتخذ لأسباب رياضية وهي المرة الأولى منذ سنوات في مانشستر يونايتد يتخذ قرار رياضي مبني على علم رياضي واضح، وليس كما كان يحدث في الماضي عندما كان يدار بطريقة عشوائية عندما كانت عائلة الجلايزر تدير الأمر.
وجهة نظري الشخصية أن قرار استمرار تين هاج قرار صائب، بسبب عدم وجود بديل متاح أو بديل مناسب هو الأفضل لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد، كل المدربين المتاحين حاليًا لديهم عيوب كما هو حال تين هاج.
استمرار تين هاج سيعطي أفضلية في أمرين، الأول أنه يعرف الفريق بشكل جيد، ويعرف المشاكل الموجودة بالفريق، ومن المفترض أن يباشر بحل ذلك خلال الصيف، الثاني هو عدم وجود ضغط على تين هاج بسبب اعتياده على العمل في مانشستر يونايتد، واعتاد على مواجهة وسائل الإعلام، فبتالي نحن نتحدث عن مدرب أصبح مهيئًا لهذا المنصب والمتبقي أن يظهر قدراته للجميع.
والحقيقة أن مانشستر يونايتد بحاجة إلى استقرار، بحاجة أن يدخل موسمًا ثالثًا بنفس المدرب ويستمر أيضًا لموسم رابع وخامس، يصنع الاستقرار الفارق في البريمير ليج كما شاهدنا في أرسنال، وتين هاج مدرب فائز وقام بتحقيق لقبين مع مانشستر يونايتد رغم كل النواقص والظروف في الفريق.
يحتاج مانشستر يونايتد أن يتخذ قرارات صعبة بالسوق الصيفي، وبحاجة إلى صفقات تدعم الفريق بشكل مباشر خاصة في الخط الخلفي، أونانا ومارتينيز وماينو وجارناتشو وهويلاند هيكل قوي لمستقبل مانشستر يونايتد ويجب على تين هاج أن يبني الفريق حولهم.
الموسم المقبل هو الثالث لماركوس راشفورد تحت قيادة تين هاج، وشاهدنا في الموسمين الماضيين نسختين من راشفورد، الأولى عظيمة في الموسم الأول، والثانية مخيبة للآمال في الموسم الثاني، الآن اللوم على راشفورد الذي من المفترض أن يستوعب قيمته وقدراته ويقود هذا الفريق إلى الأفضل وليس الأسوأ كما حدث خلال الموسم الماضي.