|


الأربعاء.. نجوم «نورة» يدشنون العرض الافتتاحي

الممثل عبدالله السدحان خلال مشاركته في إحدى المشاهد بفيلم نورة ( المركز الإعلامي - الشركة المنتجة )
الرياض ـ الرياضية 2024.06.15 | 12:23 am

تستعد صالات السينما السعودية لاستقبال العرض الافتتاحي الخاص للفيلم السعودي «نورة» للمخرج توفيق الزايدي، في مدينة الرياض، الأربعاء المقبل، بحضور نجوم العمل ونخبة من الفنانين والإعلاميين والنقاد والمهتمين بصناعة الأفلام، على أن تتبعه العروض الجماهيرية العامة في جميع دور العرض السينمائي في السعودية ابتداءً من الخميس المقبل.
وتأتي هذه العروض بعد مشاركة الفيلم في مهرجان «كان» السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، حيث اُختير الفيلم رسميًا لمسابقة «نظرة ما» التي تعد واحدة من أهم مسابقات المهرجان، كما نال جائزة «تنويه خاص»، إلى جانب ترشيحه لجائزة أفضل فيلم وجائزة الكاميرا الذهبية، في أهم إنجاز يحققه فيلم سعودي في مهرجان «كان» السينمائي.
وتدور أحداث فيلم «نورة» في قرية سعودية في التسعينيات الميلادية، عن فتاة تُدعى «نورة» تحلم بعالم أكبر من عالم قريتها، ويكون قدوم مُدرس جديد إلى القرية بمثابة الحافز الذي يأخذ بأحلامها نحو مناطق جديدة تكتشف فيها صوت الإبداع والفن. وتؤدي الممثلة الشابة مايا بحراوي دور نورة، ويشاركها البطولة كل من الفنانين عبد الله السدحان والفنان يعقوب الفرحان.
ويعد فيلم «نورة» أول فيلم روائي سعودي طويل يتم تصويره بالكامل في محافظة العُلا، وهو مدعوم من هيئة الأفلام من خلال برنامج «ضوء لدعم الأفلام» الذي يُعدّ مبادرة وطنية لدعم وتشجيع صُنّاع الأفلام السعوديين، كما نال الفيلم دعمًا من «فيلم العُلا» وصندوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وجيل 2030.