|


كأس أوروبا.. المجر وسويسرا يفتشان عن دور أكبر

ميلوس كيركيز، ظهير أيسر منتخب المجر، يداعب الكرة الجمعة خلال آخر حصة تدريبية (الأوروبية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.15 | 01:46 pm

يبحث المنتخب المجري الأول لكرة القدم ونظيره السويسري، اللذان يتواجهان السبت، ضمن ثاني أيام كأس أوروبا، عن دورٍ أكبر على خارطة الكرة في القارة العجوز، ويتنافسان لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضًا المنتخبين الألماني المضيف والإسكتلندي.
ويخوض منتخبا المجر وسويسرا البطولة للمرة الثالثة على التوالي، ويلتقيان فيما بينهما للمرة الـ 47. وفيما يتطلّع الأول لاستعادة أزهى عصوره، عندما كان رقمًا صعبًا على مستوى أوروبا والعالم، يستهدف الثاني تخطي سقف سجلّه القاري.
ولم يسبق للمنتخبين الفوز بأي بطولة كبيرة، فيما تحتوي قائمة كلٍ منهما، في «اليورو الألماني»، على عددٍ من النجوم واللاعبين البارزين.
ويقود دومينيك سوبوزلاي، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، منتخب المجر، الذي يدرّبه الإيطالي ماركو روسي، وتضم صفوفه بيتر جولاتشي، حارس مرمى لايبزج الألماني، وويلي أوربان، مدافع الفريق ذاته، وميلوش كيركيز، ظهير أيسر بورنموث الإنجليزي، وعناصر أخرى تحظى بثقة روسي، الذي يشغَل موقِعه منذ عام 2018.
وسبق للمجر، التي تخوض البطولة للمرة الخامسة، نيل برونزية كأس أوروبا، عبر نسخة 1964، والمركز الرابع في نسخة 1972. وفي مشاركتين أخريين، قبل الحالية، خرجت من دور الـ 16 ومرحلة المجموعات.
في المقابل، سجّل السويسريون، الذين يشاركون للمرة السادسة، أفضل حضورٍ لهم على صعيد «اليورو» عندما خرجوا من ربع نهائي النسخة الماضية.
وفي مشاركاتهم الأربع الأخرى، خرجوا ثلاث مراتٍ من مرحلة المجموعات ومرةً من دور الـ 16.
والمنتخب السويسري، الذي يدرّبه المحلي مراد ياكين، مدجج بالأسماء البارزة أوروبيًا، مثل جرانيت شاكا، لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني، وفابيان شار، مدافع نيوكاسل الإنجليزي، ومانويل أكانجي، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، ونواه أوكافور، مهاجم إيه سي ميلان الإيطالي.