|


الأندية الأكثر حضورا في اليورو.. 3 يتصدرون القائمة

الفرنسي إدواردو كامافينجا مع زميله أنطوان جريزمان خلال حصة تدريبية في ملعب هوم ديلوكس أرينا في بادربورن، 13 يونيو 2024 (الفرنسية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.06.15 | 02:27 pm

يتصدر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم قائمة أكثر الأندية حضورًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، بوجود 13 لاعبًا من صفوفه في قوائم المنتخبات المشاركة، بالتساوي مع فريق إنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني.
ويحضر السيتي بقوة في منافسات «يورو 2024» من خلال 13 لاعبًا، وهم: فيل فودين، وكايل والكر، وجون ستونز، ثلاثي منتخب إنجلترا، وبرناردو سيلفا، وروبين دياز، وماتياس نونيز مع البرتغال، والبلجيكي جيرمي دوكو، ومواطنه كيفين دي بروين، والإسباني رودري هرنانديز، وثنائي كرواتيا ماتيو كوفاسيتس وجاسكو جفارديول، إضافة إلى السويسري مانويل أكانجي، والهولندي ناثان أكي.
ويشارك 13 لاعبًا من صفوف إنتر ميلان الإيطالي في «يورو 2024»، وهم: نيكولا باريلا، وأليساندرو باستوني، ودافيد فراتيسي، وفيديريكو ديماركو، وماتيو دراميان، نجوم المنتخب الإيطالي، كما يحضر أيضًا الفرنسي ماركوس تورام ومواطنه بنجامين بافارد، إضافة إلى التركي هاكان تشالهان أوغلو، وكل من دومفريز ودي فريج، ثنائي هولندا، والنمساوي أرناوتوفيتش، والسويسري يان سومير، والألباني كريستيان أسلاني.
وبخلاف مانشستر سيتي الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي، يحضر 13 لاعبًا من ريال مدريد الإسباني في نهائيات اليورو 2024، وهم: جود بيلينجهام، لاعب منتخب إنجلترا، إضافة إلى كيليان مبابي، أوريلين تشواميني، إدواردو كامافينجا، وفيرلاند ميندي مع فرنسا، كما يحضر التركي أردا جولير، والكرواتي لوكا مودريتش، والأوكراني أندريا لونين، وثنائي ألمانيا توني كروس وروديجير، والثلاثي الإسباني داني كارفخال، وناتشو، وخوسيلو.
هذا ويحضر 11 لاعبًا من فريق برشلونة في بطولة اليورو، وهم: جواو فيليكس وجواو كانسيلو مع منتخب البرتغال، وكل من لامين يامال، وبيدري، وفيران توريس، وفيرمين لوبيز مع إسبانيا، إضافة إلى الدنماركي أندرياس كريستنسن، والفرنسي جول كوندي، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي، والثنائي الألماني تير شتيجن وإلكاي جوندوجان.
ويوجد باريس سان جيرمان الفرنسي بـ11 لاعبًا، وهم: زائير إيمري، وعثمان ديمبلي، وباركولا، وكولو مواني من منتخب فرنسا، ورباعي البرتغال جونكالو راموس، وفيتور فيتينيا، ونونو مينديز، ودانيلو بيريرا، إضافة إلى الإيطالي دوناروما، والسلوفاكي سكرينيار، والإسباني فابيان رويز.
كما يشارك فريق لايبزيج الألماني بـ 11 لاعبًا، وهم: الهولندي تشافي سيمونز، والإسباني داني أولمو، والبلجيكي أوبيندا، والسلوفيني سيسكو، والدنماركي بولسن، إضافة إلى الثنائي النمساوي نيكولاس سيوالد وكريستوف بومجارتنر، والثنائي المجري بيتر جولاشي وويلي أوربان، وثنائي ألمانيا دافيد روم وبنجامين هنريش.