|


وعكة مفاجئة تودي بحياة ساركيتش

ماتيا ساركيتش، حارس مرمى منتخب مونتينيجرو الأول لكرة القدم، يصرخ خلال مباراة تصفيات كأس العالم 2022 التي جمعتهما بالنرويج (الأوروبية)
لندن ـ الفرنسية 2024.06.15 | 04:27 pm

توفيَ المونتينيجري ماتيا ساركيتش، حارس فريق ميلوول الإنجليزي الأول لكرة القدم، الجمعة.
وأصدر الاتحاد المونتينيجري بيانًا صحافيًا جاء فيه: «توفي ساركيتش فجأة صباح اليوم»، واصفًا إياه بـ «عضو محبوب في الصقور الشجاعة، وشخص مبتسم دائمًا».
وبحسب الصحف المونتينيجرية، شعر ساركيتش 26 عامًا، وفقًا لما أعلنه ناديه بوعكة في شقته في بودفا في مونتينيجرو، وبعدما استدعى أصدقاؤه خدمة الطوارئ لمحاولة إنعاشه، توفي عند الـ 06:00 صباحًا.
ولعب ساركيتش تسع مبارياتٍ لمونتينيجرو، وبدأ مسيرته الدولية أمام بيلاروس في 2019، وشارك أساسيًا في المباراة ما قبل الأخيرة لمنتخب بلاده أمام بلجيكا في الخامس من يونيو الجاري.
وانطلقت مسيرة الحارس على صعيد الأندية في أكاديمية أندرلخت البلجيكي قبل انتقاله إلى أستون فيلا الإنجليزي عام 2015، ليُعار بعد ذلك إلى أنديةٍ مغمورةٍ في إنجلترا، ثم ليفينجستون الإسكتلندي، ووقّع عقدًا مع ولفرهامبتون في 2020، الذي أعاره بدوره إلى ثلاثة أندية قبل انتقاله الأخير إلى ميلوول.
وقال نادي ميلوول في بيان صحافي: «يشعر نادي ميلوول بحزنٍ شديد لإعلان وفاة ماتيا ساركيتش عن 26 عامًا. ساركيتش، الحارس الأساسي للفريق، لعب 33 مباراة للنادي منذ انضمامه إليه من ولفرهامبتون في أغسطس 2023، كل من في النادي يُرسل حبّه وتعازيه لعائلة وأصدقاء ماتيا في هذا الوقت الحزين جدًا».