|


بلانيس يضع الاتحاد بكأس بويرتا

الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد (أرشيفية)
جدة ـ ماجد هود 2024.06.15 | 05:19 pm

وضعت علاقات الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد، الفريق الأول لكرة القدم في مواجهة إشبيلية، ضمن كأس أنطونيو بويرتا، 26 يوليو المقبل، على ملعب رامون سانشيز بيثخوان، حسبما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وبينت المصادر ذاتها، ان العلاقة الجيدة التي تربط بلانيس مع أبناء جلدته في النادي الإسباني سهلت مهمة الاتحاد في لعب المواجهة.
وسمي الكأس على لاعب النادي الأندلسي السابق، الذي فارق الحياة عام 2007 عن عمر 22 عامًا، بعد أيام من تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة بالدوري الإسباني.
ويلعب الكأس للمرة 13، وتتزامن مع الذكرى 17 لوفاة بويرتا، ويعد الاتحاد أول فريق آسيوي يخوض هذه المباراة التكريمية، بعد مشاركة خمسة فرق أجنبية من قبل، هي بوكا جونيورز الأرجنتيني، وروما الإيطالي، وشالكة الألماني، وإندبندينتي ديل بايي الإكوادوري.
ونجح إشبيلية بالمحافظة على اللقب في جميع النسخ، باستثناء الخسارة أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني، وغرناطة الإسباني، في 2010 و2016.
وذكرت لـ «الرياضية» مصادر خاصة، في الثاني من يوليو الجاري، أن الإدارة الاتحادية استقرت على أن يستعد الفريق بمعسكر خارجي من مرحلتين في أوروبا، الأولى تستضيفها إسبانيا، والثانية في البرتغال.