|


الأرجنتين تزيح نجم المونديال من الـ «كوبا»

ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، يصافح لويس فيرناندو، مدرب جواتيمالا، خلال لقائهما الأخير الجمعة (الفرنسية)
بيونس آيرس ـ الألمانية 2024.06.15 | 08:50 pm

استبعد ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، أنخيل كوريا، وليوناردو باليردي، وفالنتين باركو من القائمة النهائية التي أعلنها، السبت، وضمَّت 26 لاعبًا لخوض بطولة كوبا أمريكا، التي تنطلق، الخميس، على ملاعب الولايات المتحدة.
وعلى الرغم من أن كوريا «29 عامًا»، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني «25 مباراة دولية»، كان أحد عناصر سكالوني في التتويج بلقبي «كوبا أمريكا 2021» وكأس العالم 2022 إلا أنه استُبعد كثيرًا خلال المباريات الست التي خاضها المنتخب في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، إذ لم يشارك سوى ثلاث دقائق أمام بوليفيا «3ـ0»، وجلس على مقاعد البدلاء أمام الإكوادور «1ـ0».
في المقابل، حضر في القائمة فالنتين كاربوني «19 عامًا»، لاعب وسط مونزا الإيطالي، الذي شارك أساسيًّا للمرة الأولى خلال الفوز تجريبيًّا 4ـ1 على جواتيمالا، وتلقى ثناءً كبيرًا من ليونيل ميسي، قائد المنتخب.
كذلك احتفظ إنزو فرنانديز، لاعب وسط تشيلسي، بمكانه في القائمة على الرغم من غيابه عن فريقه في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي بعد إجراء جراحةٍ في الفخذ، لكنه شارك في المباراتين التجريبيتين للمنتخب، الذي سيبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة كندا، الخميس، يونيو ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وضمَّت القائمة النهائية للأرجنتين في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز، فرانكو أرماني، وجيرونيمو رولي.
في خط الدفاع: جونزالو مونتيل، ناويل مولينا، كريستيان روميرو، جيرمان بيتسيلا، لوكاس مارتينيز كوارتا، نيكولاس أوتامندي، ليساندرو مارتينيز، ماركوس أكونيا ونيكولاس تاليافيكو.
في خط الوسط: جيدو رودريجيز، لياندرو باريديس، أليكسيس ماك أليستر، رودريجو دي بول، إيزكيل بالاسيوس، إنزو فرنانديز وجيوفاني لو سيلسو.
في الهجوم: أنخيل دي ماريا، فالنتين كاربوني، ليونيل ميسي، أليخاندرو جارناتشو، نيكولاس جونزاليز، لاوتارو مارتينيز وخوليان ألفاريز.