|


عمره 31.. أصغر مدرب في التاريخ يقود برايتون

لندن ـ الرياضية 2024.06.15 | 08:53 pm

عيّن نادي برايتون آند هوف ألبيون، السبت، الألماني فابيان هورزلر «31 عامًا» مدربًا جديدًا للفريق الأول لكرة القدم بعقد حتى 2027، مما يجعله أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».
وقاد المدرب سانت باولي إلى صدارة دوري الدرجة الثانية في ألمانيا وصعد إلى دوري الأضواء، وسيحل محل الإيطالي روبرتو دي تسيربي الذي رحل نهاية الموسم المنقضي، بعد أن ساعد الفريق على التأهل للمنافسات الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.
وقال توني بلوم، رئيس نادي برايتون، في بيان صحافي السبت: «منذ بداية عملية تعيين مدربنا الجديد، كان فابيان دائمًا مرشحًا بارزًا ولفت انتباهنا بعمله الاستثنائي في سانت باولي على مدار الـ 18 شهرًا الماضية».
وأضاف: «لديه أسلوب لعب يتماشى مع الطريقة التي نريد أن يلعب بها برايتون وأثق أن مشجعينا سيقدرونه ويستمتعون به.. كما يتمتع أيضًا بخبرة تدريبية ممتازة وعمل مع الاتحاد الألماني على مختلف المستويات العمرية. نحن متحمسون حقًا لبدء العمل معه للتحضير للموسم المقبل».
من جانبه، ذكر هورزلر: «حقق برايتون تقدمًا مذهلًا خلال المواسم القليلة الماضية والهدف هو مواصلة البناء على هذا النجاح.. كنت أرغب في الحصول على فرصة للتدريب في الدوري الإنجليزي، وأنا في انتظار للقاء اللاعبين والجهاز الفني والمشجعين».
وأوضح بول باربر، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي: «بعيدًا عن ضغوط الموسم العادي، أخذنا وقتنا لهذا الاختيار بشكل صحيح.. هورزلر أظهر خلال فترة زمنية قصيرة نسبيًا أنه أحد أكثر المدربين ابتكارًا، ونحن نتطلع إلى الاستعداد معه للموسم المقبل».
أما ديفيد وير المدير التقني فقال: «سنعمل بشكل وثيق مع هورزلر لمساعدته على الاستقرار والتعرف على النادي والموظفين والمنطقة». وذكر أن الطاقم المساعد للمدرب سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب، علمًا أن أندرو كروفتس وجاك ستيرن سيكونان جزءًا من المجموعة التدريبية.
وأضاف: «بعد التوصل إلى اتفاق مع نادي سانت باولي والحصول على موافقة الهيئة الإدارية اللازمة من اتحاد كرة القدم، أصبح النادي الآن في وضع يسمح له بتقديم طلب للحصول على تصريح عمل للمدرب، الذي سيتم تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحافي يعقد بمنشأة تدريب النادي في 2 يوليو.