|


ستويكوفيتش يخشى مواجهة بلينجهام

دراجان ستويكوفيتش، مدرب منتخب صربيا الأول لكرة القدم، خلال التدريبات، السبت، استعدادًا لمواجهة إنجلترا، الأحد، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أوروبا 2024 (الفرنسية)
جلسنكرشن - الألمانية 2024.06.15 | 09:27 pm

رشَّح دراجان ستويكوفيتش، مدرب منتخب صربيا الأول لكرة القدم، جود بلينجهام، نجم إنجلترا وفريق ريال مدريد الإسباني، للفوز بجائزة الكرة الذهبية يومًا ما، كما قال مازحًا: إنه يأمل ألَّا يشارك اللاعب في مباراة المنتخبين، الأحد، ضمن بطولة كأس أمم أوروبا 2024 الجارية حاليًّا في ألمانيا.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أن المنتخب الصربي تأهل للنهائيات للمرة الأولى بوصفه بلدًا مستقلًّا، ويستهلُّ مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإنجليزي، أحد المرشحين للفوز باللقب، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وتسعى صربيا إلى جعل الأمور صعبةً على الإنجليز بمواجهتهما في جلسنكرشن، لكنها على درايةٍ بالنجوم الكبار في صفوف المنافس، في الوقت الذي يلمع فيه نجم جود بلينجهام، لاعب وسط الريال.
وقدَّم بلينجهام «20 عامًا» بدايةً رائعةً في موسمه الأول مع ريال مدريد، حيث فاز بلقب دوري الأبطال. وستكون مباراة الأحد الأولى له منذ حصده البطولة قبل 14 يومًا على ملعب «ويمبلي».
وقال ستويكوفيتش: «من الأفضل ألَّا يشارك. دعونا نرى ما سيحدث الأحد. إنه فتى رائعٌ، وسيفوز بالكرة الذهبية في المستقبل بالتأكيد».
وأضاف: «من الجميل رؤية الطريقة التي يلعب بها مع ريال مدريد. إنه صغيرٌ للغاية، لكنه قوي، ويجب علينا أن نكون حريصين».
وتابع مدرب صربيا: «يجب علينا غلق المساحات، وألَّا نعطيه الفرصة لتكون لديه حرية التصرُّف بالكرة، وألَّا نترك المساحات أمامه للاختراق».
واستطرد: «إنه لاعبٌ مهمٌّ بالنسبة للمنتخب الإنجليزي بالتأكيد، لكننا سنرى ما سنفعله الأحد. على المستوى الدفاعي يجب علينا أن نكون حذرين، وأن نطبِّق ما تدرَّبنا عليه من أجل الوقوف أمام تلك الفرص الخطيرة».