|


إريكسن: السكتة القلبية لن تؤثر في طموحاتي

كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم، بعد تعرُّضه لسكتةٍ قلبيةٍ خلال مشاركته في بطولة كأس أوروبا الماضية (أرشيفية)
برلين - الألمانية 2024.06.15 | 11:18 pm

لا يشعر كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم، بالقلق من السكتة القلبية التي داهمته خلال مشاركته في «اليورو» الماضي قبل عودته للظهور في البطولة الأوروبية مجددًا، الأحد.
وقال إريكسن للصحافيين، السبت، قبيل مواجهة سلوفينيا، الأحد: «عندما قيل لي إنه سيكون في إمكاني لعب كرة القدم مجددًا، كان هدفي المشاركة في حدثٍ كبيرٍ مرَّةً أخرى».
وأضاف لاعب مانشستر يونايتد: «لم أنسَ ما حدث، لكن هذا لا يعيقني، لأنني أتطلَّع للمشاركة في البطولة».
وسقط إريكسن «32 عامًا» على أرض الملعب متأثرًا بأزمةٍ قلبيةٍ خلال المباراة الأولى للدنمارك أمام فنلندا في بطولة أمم أوروبا الماضية قبل ثلاثة أعوامٍ.
وتمَّ إنعاش اللاعب داخل أرض الملعب، وعاد إلى ممارسة كرة القدم بعد أشهرٍ قليلةٍ إثر زرع جهازٍ لتنظيم ضربات القلب في جسده.
وتجاوز منتخب الدنمارك، بطل أوروبا 1992، هذه الصدمة، وتأهل إلى الدور قبل النهائي في 2021، ويتذكَّر إريكسن ذلك قائلًا: «بدأنا البطولة بحدثٍ سلبي، وبعده أصبح الجميع متفائلًا للغاية، وكانت ذكرياتٍ رائعةً».
من جانبه، استبعد كاسبر هيولماند، مدرب المنتخب، أن يتأثر إريكسن بذكرياته في 2021 أثناء استعداد الدنمارك لمواجهة إنجلترا وصربيا في دور المجموعات.