|


بعد خيبة الأبطال.. اليورو هدف تشان

ميونخ - الألمانية 2024.06.16 | 04:30 pm

يأمل الألماني إيمري تشان، لاعب وسط منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الذي استدعي في اللحظة الأخيرة للانضمام إلى القائمة المشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2024، بتخطي خيبة أمله بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه بوروسيا دورتموند، في الأول من يونيو، عبر بلوغ الأدوار المتقدمة للبطولة القارية، التي تستضيفها بلاده.
وكان يوليان ناجلسمان، مدرب ألمانيا، استبعد تشان من تشكيلة ألمانيا الرسمية للمشاركة في كأس أوروبا، لكن بعد غياب ألكسندر بافلوفيتش، بسبب التهاب اللوزتين، قبل يومين فقط من انطلاق البطولة، عاد المدرب واستدعى تشان للحلول مكانه.
وكشف لاعب الوسط الألماني، الأحد، عن أنه كان يعتقد أنه كان يملك فرصة صفر في المئة للمشاركة على الرغم من قيادة دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي، حيث خسر 2ـ0 أمام ريال مدريد الإسباني.
وقال: «كنت في منزلي في دورتموند مع زوجتي يوم الأربعاء، وكنت على وشك تناول وجبة الإفطار عندما تلقيت مكالمة من يوليان».
وتابع: «لقد سألني إذا كنت جاهزًا للانضمام إلى صفوف المنتخب، وأخبرته أنني مستعد، على الرغم من أنني لم أفعل شيئًا لمدة 10 أيام».
وخاض لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق مباراته رقم 44 بألوان ألمانيا خلال الفوز 5ـ1 على إسكتلندا في اللقاء الافتتاحي للبطولة القارية، وسجل الهدف الأخير بعد نزوله بديلًا.
وعلق على هذا الأمر بقوله: «أن يتم إشراكك في الدقيقة 81، وتسجيل هدفًا، فهي قصة مجنونة»، مضيفًا: «ممتن، ويشرفني للغاية أن أمثل بلدي في مثل هذه البطولة الكبيرة، وكونها تنظم على أرضنا، فهذا أمر مميز للغاية».
وأوضح اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، أن الاستراحة بعد نهائي دوري الأبطال ساعدته بعد الانتكاسة على ملعب ويمبلي، حيث سيطر دورتموند حتى الدقيقة 70، لكنه لم يتمكن من اختراق شباك الفائز بدوري أبطال أوروبا.
وأردف: «لقد صدمتنا المباراة بشدة، أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بعد أن قدمنا مباراة كبيرة، من الناحية الذهنية، كانت هذه الأيام العشرة مفيدة لي، بالتأكيد لم يكن الأمر سهلًا، لكنني لم أفكر كثيرًا في كرة القدم».