|


بعد 3 أعوام.. مريض القلب يواصل كتابة الدراما

كريستيان إيركسين، لاعب وسط المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم، يحتفل بعد التسجيل أمام سلوفينيا، الأحد، في «يورو 2024» (الأوروبية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.16 | 07:37 pm

نسج كريستيان إيركسين، لاعب وسط المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم، فصلًا مؤثرًا آخرَ من قصَّته الدرامية، وسجَّل هدفًا، الأحد، أمام سلوفينيا في بطولة كأس أوروبا التي شهدت منافساتها إصابته بأزمةٍ قلبيةٍ قبل ثلاثة أعوامٍ وأربعة أيام.
واستغلَّ لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي تمريرةً بالعقب من زميله الجناح يوناس ويند، واستقبل الكرة على صدره، ووضعها على يسار يان أوبلاك، حارس مرمى سلوفينيا، في الدقيقة 17 من مباراة المنتخبين ضمن أولى جولات دور المجموعات.
وأتى الهدف خلال أول مباراةٍ يخوضها اللاعب ضمن بطولة «اليورو» منذ سقوطه 12 يونيو 2021 مغشيًا عليه أمام فنلندا في أولى جولات النسخة الماضية.
وآنذاك عانى الدنماركي توقفًا مميتًا في قلبه، وكان على وشك فقدان حياته، لكنه نجا بما وصفه بعضهم بـ «معجزةٍ»، وغاب فترةً طويلةً عن الملاعب، ثم عاد بعد زرع جهازٍ لتنظيم ضربات القلب داخل جسده.
وأنهت تلك الواقعة مشاركته في «يورو 2020» الذي نُظِّم متأخرًا عن موعده الأصلي عامًا بسبب جائحة كورونا، وفقدته الدنمارك في رحلة وصولها إلى نصف نهائي تلك البطولة.
وقرَّر كاسبر هيولماند، مدرب الدنمارك، الاعتماد على إيركسين أساسيًّا في باكورة مباريات المنتخب ضمن بطولة «اليورو» الجديدة، مانحًا اللاعب فرصة التسجيل وكتابة فصلٍ آخرَ من قصته.
وللمرَّة الأولى يسجل النجم البالغ 32 عامًا في بطولة كأس أوروبا، التي يخوض نسخةً ثالثةً منها بعد 2012 و2020.