|


نابولي يرفض بيع عقد كفارتسخيليا

الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا، لاعب فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
روما ـ الفرنسية 2024.06.17 | 03:14 pm

أكّد نابولي الإيطالي أن الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا، لاعب فريقه الأول لكرة القدم، الذي تردّدت شائعات حول رغبة باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد معه، ليس متاحًا للبيع.
وأصدر حامل لقب الدوري الإيطالي عام 2023 بيانًا صحافيًا، الإثنين، جاء فيه: «بعد تصريحات وكيل أعمال كفارتسخيليا ماموكا جوجيلي، ووالده بدري، يودّ نابولي التذكير أن اللاعب لا يزال لديه ثلاثة أعوام في النادي، كفارتسخيليا ليس للبيع، لا الوكلاء ولا الوالد يقررون مستقبل لاعبٍ مرتبطٍ بعقدٍ مع نابولي، بل النادي من يُقرر! انتهى الموضوع».
وكان وكيل اللاعب، الذي يشارك مع منتخب بلاده بكأس أوروبا في ألمانيا، أوضح لقناة «سبور إيميدي» الجورجية، الأحد، أن الأولوية هي إتمام الانتقال إلى فريقٍ يشارك في دوري أبطال أوروبا.
بدوره، أعرب والد كفارتسخيليا عن رغبته في أن يغادر ابنه النادي، قائلًا: «لا أريد أن يبقى في هذا النادي، فقد استعانوا بثلاثة مدربين مختلفين الموسم الماضي».
وأشارت وسائل إعلامية عدّة إلى أن اللاعب يُعدّ هدفًا رئيسًا لباريس سان جيرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي، لتعزيز خط هجومه بعد رحيل نجمه كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني.
وصل كفارتسخيليا إلى نابولي عام 2022، وأسهم بقوةٍ في التتويج بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخ النادي، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر.
وسجل المهاجم الجورجي مع نابولي 12هدفًا في الموسم ما قبل الماضي، ضمن الدوري، و11 هدفًا في الموسم الماضي.
ويرغب أنتوني كونتي، المدرب الجديد، في بقاء الجورجي لقيادة الهجوم في ظل إمكانية أن يفقد النادي النيجيري فيكتور أوسيمهن المطلوب من عددٍ من الأندية الأوروبية الكبيرة.
ويستهلّ كفارتسخيليا مشواره مع المنتخب الجورجي في البطولة القارية، الثلاثاء، بمواجهة تركيا.