|


كانتي عاشر ممثلي «روشن» في «اليورو»

الفرنسي نجولو كانتي، لاعب الوسط، يسدِّد خلال الإحماءات قبل المواجهة مع النمسا، الإثنين، ضمن رابع مجموعات كأس أمم أوروبا (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.17 | 10:00 pm

رفع النجم الفرنسي نجولو كانتي، العائد إلى التمثيل الدولي، عدد لاعبي دوري روشن السعودي المشاركين في مباريات كأس أمم أوروبا إلى عشرةٍ، حتى الآن، بعدما بدأ المواجهة بين «الديوك» والنمسا، مساء الإثنين في مدينة دوسلدورف الألمانية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وشكَّل الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب منتخب بلاده، شراكةً في خط الوسط بين كانتي، لاعب فريق الاتحاد، وأدريان رابيو، خلف رباعي الهجوم كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان، وعثمان ديمبيلي، وماركوس تورام. واعتمد، في خط الدفاع على الرباعي جوليس كوندي، وويليام ساليبا، ودايوت أوباميكانو، وتيو هيرنانديز، ومن خلفهم مايك ماينان، حارس المرمى.
وتضمُّ قوائم منتخبات «يورو 2024»، الذي تستضيفه ألمانيا، 15 لاعبًا من دوري «روشن»، بينهم أربعةٌ، يُتوقَّع ظهورُهم الثلاثاء خلال منافسات المجموعة السادسة، فيما غيَّبت الإصابة الإسباني إيميريك لابورت، مدافع فريق النصر، عن مباراة منتخب بلاده ضد كرواتيا، السبت الماضي، لحساب المجموعة الثانية.
ويمثِّل نجوم «روشن» 11 منتخبًا من إجمالي 24، ولا تخلو منهم أي من مجموعات البطولة الست.
وحتى الآن، انضمَّ لاعبٌ وحيدٌ من الدوري، هو الروماني نيكولاي ستانتشيو، إلى قائمة هدَّافي «اليورو».
وأسهم ستانتشيو، لاعب وسط ضمك، بهدفٍ في فوز منتخب بلاده 3ـ0 على أوكرانيا، عصر الإثنين، لحساب المجموعة الخامسة.
وغاب كانتي عن المنتخب نحو عامين، وعاد إليه أخيرًا بعدما تخلَّص من إصاباته العضلية المتكرِّرة، ولعِب أغلب مباريات الموسم الماضي.