|


ماينان يفتتح رصيد البطولات الكبرى

الفرنسي مايك ماينان، حارس المرمى، يمرر الكرة تحت ضغط النمساوي، كريستوف باومجارتنر، لاعب الوسط، خلال لقاء المنتخبين، الإثنين، ضمن المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.17 | 10:35 pm

حصل الفرنسي مايك ماينان، حارس مرمى منتخب بلاده الأول لكرة القدم، على مشاركته الدولية الأولى في البطولات الكبرى، بعدما اختير لحماية شباك «الديوك» أمام منتخب النمسا، مساء الإثنين، ضمن المجموعة الرابعة من كاس أمم أوروبا الجارية في ألمانيا.
يُمثّل ماينان منتخب بلاده منذ أكتوبر 2020، وسبق له لعِب 16 مباراة دولية، لا ينتمي أي منها إلى كأس العالم أو كأس أمم أوروبا.
وغاب حارس إيه سي ميلان الإيطالي، البالغ من العمر 28 عامًا، عن كأس العالم الماضية بسبب إصابة عضلية، وبقِي احتياطيًا للحارس المخضرم هوجو لوريس في مباريات فرنسا الأربع ضمن النسخة السابقة من كأس أمم أوروبا.
ومع اعتزال لوريس «37 عامًا» بعد المونديال الأخير، الذي نال «الديوك» ميداليته الفضية، ارتقى ماينان إلى موقع الحارس الأول للمنتخب.
ويُقصد بالبطولات الدولية الكبرى، في كرة القدم، كأسُ العالم وبطولة المنتخبات الرئيسة على مستوى كل قارة.
ووقف ماينان تحت عارضة المرمى الفرنسي خلال مباريات تجريبية وأخرى رسمية ضمن تصفيات «يورو 2024» ودوري الأمم الأوروبية، بطولة المنتخبات الثانية من حيث الأهمية في القارة العجوز.