|


رابع «يورو».. هدف وحيد يدشن حملة «الديوك»

المدافع النمساوي كيفن دانسو يسقط على أرضية ملعب دوسلدورف، الإثنين، بعد ضغط من المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني، خلال لقاء المنتخبين، لحساب المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.18 | 12:08 am

اكتفى منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، للمرة الرابعة، بالفوز بهدفٍ دون رد في افتتاحية مشواره ضمن كأس أمم أوروبا، وكسِب نظيره النمساوي، مساء الإثنين، لحساب رابع مجموعات النسخة التي تستضيفها ألمانيا.
وانتصر «الديوك» دون أن يسجّلوا بأنفسهم، وأهداهم المدافع النمساوي ماكسيميليان فوبر هدفًا، بالخطأ في مرمى منتخبه، عند الدقيقة 38، حصدوا به النقاط الثلاث.
وكرّر الفرنسيون انطلاقتهم خلال نسخ 1984 و1996 و2020، عندما كسِبوا منتخبات الدنمارك ورومانيا وألمانيا، على الترتيب، بالنتيجة ذاتها.
وبفضل خطأ فوبر، احتل رجال المدرب الفرنسي ديديه ديشامب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف خلف المنتخب الهولندي، الذي كسِب بولندا 2ـ1 الأحد.
ويخوض «الديوك» للمرة الـ 11 كأس أمم أوروبا، التي انطلقت عام 1960 وتُوِّجوا بها عامي 1984 و2000.
ويشهدُ سِجلُّ مبارياتهم الافتتاحية في نسخ البطولة على خسارةٍ وحيدةٍ وثلاثة تعادلات، وانتصاراتٍ ارتفع عددها، على الأراضي الألمانية، إلى سبعة.
واستحوذ النمساويون على الكرة بنسبة 52 في المئة، لكن الحارس الفرنسي مايك ماينان أنقذ مرماه من ثلاث تسديدات وساعد ديشامب على الخروج بكامل النقاط.