|


كفيركفيليا يسترجع خطة الأخدود.. ومونتيلا يبعد ديميرال

أردا جولير، وساميت أكايدين، ثنائي المنتخب التركي الأول لكرة القدم، أثناء عمليات الإحماء قبيل مواجهة جورجيا، الثلاثاء، في يورو 2024 (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.18 | 06:50 pm

يواجه المنتخب الجورجي الأول لكرة القدم نظيره التركي، الثلاثاء، في الجولة الأولى من سادس مجموعات كأس أوروبا، بخط خلفي يضمّ 3 قلوب دفاع، أحدهم سولومون كفيركفيليا الذي جرّب هذا الأسلوب كثيرًا مع فريق الأخدود السعودي خلال الموسم الرياضي الماضي.
ويشكّل كفيركفيليا واحدًا من ثلاثة قلوب دفاع في التشكيل الذي اختاره الفرنسي ويلي سانيول، مدرب جورجيا، لمواجهة تركيا، إلى جانب القائد جورام كاشيا، ولاشا دفالي.
وخاض المدافع الجورجي، مع الأخدود، 16 مباراة بالأسلوب ذاته في النسخة الماضية من دوري روشن السعودي.
وتمثّل تلك المباريات ما يقرب من نصف مشاركاته البالغ عددها 34 برفقة الفريق السعودي.
ويقف الثلاثي الدفاعي لجورجيا أمام جيورجي مامارداشفيلي، حارس المرمى، بينما يتألف الوسط من 5 لاعبين يساندون الثنائي الهجومي خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم نابولي الإيطالي، وزميله جورجيس ميكاتدزي.
على الجهة الأخرى، آثر الإيطالي فينتشينزو مونتيلا، مدرب المنتخب التركي، وضع ميريح ديميرال، مدافع الأهلي السعودي، بديلًا، واعتمد في موقعه على الثنائي ساميت أكايدين، وعبد الكريم بردكجي، محترفي فنربخشة وغلطة سراي المحليين.
ويقود التشكيل هاكان تشالهان أوجلو، لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي، الذي يُنظر إليه باعتباره نجم تركيا.
وقرَّر مونتيلا إشراك الثنائي الواعد أردا جولير، وكينان يلديز، جناحي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، على الطرفين الأيمن والأيسر.
ويبلغ كلا اللاعبين من العمر 19 عامًا فقط، وهما من أصغر لاعبي البطولة.