|


النصر يؤجل حسم صفقة تشيزني

الحارس البولندي فوتشيك تشيزني خلال مشاركته مع منتخب بلاده في اليورو (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.06.18 | 07:54 pm

أجلت إدارة نادي النصر التعاقد مع البولندي فوتشيك تشيزني، حارس مرمى فريق يوفنتوس الأيطالي الأول لكرة القدم، إلى منتصف يوليو المقبل، وفقًا لما كشفته صحيفة «Tutto Sport» الإيطالية، الثلاثاء.
وطبقًا للصحيفة الإيطالية، فضل المفاوض النصراوي التريث في إتمام الصفقة مع الحارس الدولي البولندي بعد أن اتفق معه في وقت سابق على حماية عرين الفريق الأصفر لمدة عامين براتب يصل إلى 20 مليون يورو سنويًا، على أن ينال ناديه الإيطالي مبلغ 5 ملايين يورو.
وذكرت الصحيفة أن رحيل البولندي تشيزني عن «السيدة العجوز» إلى الفريق النصراوي أصبح مسألة وقت، مستندة في ذلك على بدء النادي الإيطالي عملية البحث عن بديل بناء على رغبة تياجو موتا المدرب الجديد الذي طالب مواطنه جيانولكا جنيتولي المدير الرياضي في النادي بالتعاقد مع حارس مرمى يمتاز باللعب بقدميه.
وخاض البولندي تشيزيني 252 مباراةً رسميةً مع «الأبيض والأسود»، وتُوِّج معه بثماني بطولاتٍ، بينها ثلاثُ نسخٍ متتالية من الدوري الإيطالي، علمًا أنه يشارك حاليًا مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا «يورو 2024» في ألمانيا.
وفي حال اكتملت الصفقة، فإن تشيزني سيكون حارسًا نصراويًا بديلًا للكولومبي ديفيد أوسبينا الذي رحل عن صفوف الفريق بعد نهاية عقده يونيو الجاري.
وينتظر الفريق النصراوي 4 تحديات محلية وقارية في الموسم الرياضي المقبل، وهي: دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، ودوري أبطال آسيا للنخبة.