|


مجددا.. كأس أوروبا تبعد نيفيز عن الأساسيين

لاعبو البرتغال الأساسيون في صورة جماعية قبل صافرة بداية المباراة مع التشيك، الثلاثاء، في كأس أمم أوروبا (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.18 | 10:04 pm

عاد البرتغالي روبن نيفيز، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى الجلوس على مقاعد الاحتياط في مباريات كأس أمم أوروبا، بعدما أبعده البلجيكي روبرتو مارتينيز، مدرب «برازيل أوروبا»، عن التشكيل الأساسي أمام التشيك، مساء الثلاثاء، ضمن أولى جولات المجموعة السادسة من النسخة الجارية.
وفضّل مارتينيز بدء المباراة بخط وسطٍ يضم برونو فيرنانديز وبيرناردو سيلفا وفيتينيا، الذي كان احتياطيًا لنيفيز في ولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، ووضع نجم الهلال، بطل دوري «روشن» السعودي، على دكّة الاحتياط.
ويخوض نيفيز، البالغ من العمر 27 عامًا، تجربة «اليورو» للمرة الثانية، بعدما كان جزءًا من القائمة البرتغالية التي ودّعت النسخة السابقة، صيف 2021، من دور الـ 16.
وبقِيَ نيفيز أسير مقاعد الاحتياط في ثلاث مبارياتٍ من أربع، ودخل بديلًا، لمدة 17 دقيقة، في آخر جولات مرحلة المجموعات.
وتعاقد الهلال مع لاعب وسط البرتغال وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي الصيف الماضي، ومنحه عقدًا لثلاثة مواسم، شهِد أوَّلُها فوز الفريق بثلاثية الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس الدرعية للسوبر السعودي.
وبين نسختي «اليورو»، فرض نيفيز نفسه أساسيًا مع منتخب بلاده خلال كأس العالم الماضية، وبدأ، تحت القيادة الفنية لمواطنه فيرناندو سانتوس، أربع مبارياتٍ من أصل خمس ولعِب تسع دقائق، بوصفه بديلًا، في آخر جولات مرحلة المجموعات.