|


نجم الرائد يتحدث عن أسباب تراجع الترتيب.. ويطالب بالمحترفين

الجيزاني: لا أخشى غير ميتروفيتش

حوار: عبد الغني عوض 2024.06.19 | 01:30 am

بدأ مسيرته الكروية في نادي الرياض، ولمع اسمه فخطفه الشباب موسم 2014، ثم أُعير إلى الفيصلي في الموسم الذي يليه، ثم انتقل إلى القادسية 2017، ثم إلى هجر موسم 2019، وانتقل إلى الوحدة مطلع 2020، وأخيرًا انتهى به المطاف في القصيم مع الرائد.. ضيف «الرياضية» حمد الجيزاني، ظهير فريق الرائد الأول لكرة القدم، تحدث عن أسباب رحيله إلى ناديه الأخير، وأفضل لاعبي دوري روشن السعودي بالنسبة له، وتأثير الأجانب على اللاعبين السعوديين.
01
ما سبب انتقالك إلى الرائد من الوحدة؟
انتهى عقدي ولم نصل إلى اتفاق نهائي فقررت الذهاب إلى الرائد.
02
ما الفرق بين تجربتيك في الوحدة والرائد؟
أعتقد أن الفريقين متشابهان في العديد من الأمور مثل الجماهيرية، وتقارب المستوى، بدليل أن الناديين أنهيا الموسم في مركزين متتاليين، الرائد احتل المركز الـ 12، والوحدة يليه في المرتبة الـ 13، وبفارق نقطة واحدة فقط لصالح أحمر بريدة.
03
ما توقعاتك لفريق الرائد في الموسم المقبل؟
بالتأكيد وقعنا في بعض الأخطاء التي سنعمل على التخلص منها لندخل الموسم الجديد بكل قوة لتحقيق مركز يليق بالرائد ويرضي جماهيره.
04
ما سبب تراجع ترتيب الرائد إلى المركز 12 في الموسم الماضي؟
شراسة المنافسة في الدوري وقوة الأسماء الأجنبية في الدوري السعودي كان لها دور كبير جدًا في التراجع إلى المركز الـ 12.
05
ما الذي يحتاجه الرائد لتحقيق مركز متقدم الموسم المقبل؟
يحتاج إلى لاعبين محترفين على مستوى عالٍ لتقليل الفوارق مع لاعبي الأندية الأخرى التي تزخر بمحترفين أكفاء قادرين على صنع الفارق لناديهم.
06
ما أصعب مباراة لعبتها الموسم المنتهي؟
ضد فريقي السابق الوحدة في ملعب الشرائع في الجولة 32، لأننا كنا في أشد الحاجة إلى الثلاث نقاط لضمان البقاء والحمد لله وُفق زميلي المغربي كريم البركاوي في تسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بـ 4 دقائق.
07
من المهاجم الذي تخشاه؟
بصراحة لا أخشى من مهاجمي الدوري السعودي إلا الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، لأنه لاعب مهاري وذكي وهداف من الطراز الأول بدليل احتلاله وصافة هدافي الدوري بعد كريستيانو رونالدو.
08
من أفضل المدافعين المحليين والأجانب؟
أفضل مدافع أجنبي هو السنغالي كاليدو كوليبالي «الهلال»، وعلى صعيد الأسماء السعودية وليد الأحمد «التعاون».
09
زيادة عدد المحترفين هل يضر اللاعب السعودي أم ينفعه.. ولماذا؟
زيادة عدد اللاعبين الأجانب أعدها خطوة كبيرة في تطوير مستوى وأداء اللاعب السعودي نتيجة الخبرات المختلفة والمناهج التدريبية المتنوعة التي اكتسبها هؤلاء المحترفون وأتوا إلينا لنكتسبها منهم وهو ما يصب في النهاية في مصلحة المنتخب السعودي واللاعبين.
10
بما أنك قريب من الشأن الرياضي المحلي.. ما سر تفوق الهلال وحصوله على الثلاثية؟
تتويج الهلال بكأس الدرعية للسوبر السعودي، ودوري «روشن»، وكأس الملك، أمر طبيعي في ظل الثبات الإداري والاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق.