|


ألبانيا تحبط انتفاضة الكروات بالتعادل

الألباني نديم باجرامي لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم يتنافس على الكرة مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش حينما كان يمثل منتخب بلاده، الأربعاء (الأوروبية)
هامبورج ـ الألمانية 2024.06.19 | 06:46 pm

أخمد منتخب ألبانيا الأول لكرة القدم، انتفاضة نظيره الكرواتي، وفرض عليه تعادلًا إيجابيًا 2ـ 2، الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية، الجارية حاليًا في ألمانيا.
واتسمت المباراة بالإثارة، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، في ظل تبادل سيطرة كل منتخب على مجريات الأمور.
وبادر منتخب ألبانيا بالتسجيل عن طريق كازيم لاسي في الدقيقة 11، قبل أن يهدر زملاؤه العديد من الفرص السهلة في الشوط الأول، التي كانت كفيلة بتقدمهم بعدد وافر من الأهداف على المنتخب الكرواتي وصيف كأس العالم 2018 وثالث مونديال 2022.
وفي الشوط الثاني، انتفض المنتخب الكرواتي، ليحرز أندريج كراماريتش هدف التعادل في الدقيقة 74، قبل أن يأتي الهدف الثاني للكروات عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل كلاوس جاسولا، مدافع منتخب ألبانيا، هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76، ليصبح هذا هو الهدف العكسي الرابع في «يورو 2024».
وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز كرواتيا 2ـ1، تمكن جاسولا من تصحيح خطئه عقب تسجيله هدف التعادل القاتل لألبانيا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، ليحصل كل منتخب على أول نقطة في مسيرته بالمجموعة.
وبات منتخب ألبانيا في المركز الثالث، متفوقًا بفارق الأهداف على نظيره الكرواتي، القابع في مؤخرة الترتيب.
وكان منتخب كرواتيا استهل مشواره في البطولة بخسارة قاسية 0ـ3 أمام إسبانيا في الجولة الأولى السبت الماضي، فيما خسرت ألبانيا 1ـ2 أمام إيطاليا في الجولة نفسها.
ومن المقرر أن يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره الإسباني في الجولة الثانية للمجموعة الخميس.
ويختتم منتخب كرواتيا مبارياته في المجموعة بمواجهة نظيره الإيطالي حامل اللقب الإثنين المقبل، فيما تلعب ألبانيا مع إسبانيا في اليوم ذاته بالجولة الأخيرة.
وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست لدور الـ16، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.