|


ناجلسمان: لسنا منشغلين بمنافسنا.. وروسي: الحكم ظلمنا

تحية متبادلة بين يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، والإيطالي ماركو روسي، نظيره في المجر، قبيل انطلاق مباراة الطرفين، الأربعاء، ضمن منافسات يورو 2024 (أسوشيتد برس)
شتوتجارت ـ الفرنسية 2024.06.19 | 11:35 pm

أكد يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، سعي «الماكينات» إلى «الفوز بكل المباريات» دون التفكير في المنافسين المحتملين، عقب حجز بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس أوروبا، بالتغلب على المجر 2-0، الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى.
وقال ناجلسمان: «نريد إنهاء البطولة في المركز الأول، هذا مهم. نتطلع إلى الفوز بجميع المباريات، ثم سننظر إلى من سنلعب ضده. لا تزال هناك مباراة أخيرة. ولا يمكننا التأثير في اللقاءات الأخرى».
وتلعب ألمانيا ضد سويسرا الأحد ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة بحثًا عن تثبيت مكانها في صدارة المجموعة، وستتنظر تحديد هوية منافسها في دور الـ 16.
في المقابل، انتقد الإيطالي ماركو روسي، مدرب المنتخب المجري، قرار الحكام باحتساب الهدف الأول لألمانيا الذي سجله جمال موسيالا، لاعب الوسط، بحجة وجود دفعة من زميله إلكاي جوندوجان، صاحب التمريرة الحاسمة، تجاه المدافع ويلي أوربان.
وقال عقب نهاية المباراة: «لم يسبق لي الشكوى خلال مسيرتي سواء لاعبًا أو مدربًا، لم أبحث يومًا عن أعذار، لكن الحكم استخدم معايير مزدوجة».
وأضاف: «سمح الحكم بهدف إثر دفعة على أوربان. وفي الشوط الثاني خلال حادثة مماثلة على أندريش، لاعب ألمانيا، احتسب خطأ».
كما وجّه روسي سهام نقده نحو مسؤولي تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» لمصادقتهم على الهدف بعد مراجعة سريعة.
وتابع: «من وجهة نظري ألمانيا كانت مرشحة للفوز على أي حال، لكن الحكم كان الأسوأ على أرض الملعب».