|


أمام الدنمارك.. الفوز وحده لن يرضي الإنجليز

كايل والكر، ظهير أيمن منتخب إنجلترا، يساعد جود بيلينجهام، لاعب الوسط، على أداء تمرينٍ لياقي خلال تدريبٍ جماعي، الأربعاء، استعدادًا لمواجهة الدنمارك، الخميس، في ثاني مباريات الطرفين ضمن كأس أمم أوروبا (رويترز)
الرياض - الرياضية 2024.06.20 | 01:38 pm

يستهدف منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم ما هو أكثر من الفوز عندما يواجه نظيره الدنماركي، مساء الخميس، ضمن ثاني جولات المجموعة الثالثة من كأس أوروبا، الجارية في ألمانيا.
ويريد رجال المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، الطامعون في اللقب، التأهُّل مبكِّرًا إلى دور الـ 16، لكن بأداءٍ مقنعٍ، يمحو الصورة الباهتة التي ظهروا عليها خلال الفوز 1ـ0 على صربيا، لحساب الجولة الأولى.
وأثار مستوى نجوم «الأسود الثلاثة» ضد الصرب عديدًا من علامات الاستفهام، لكنْ ساوثجيت أرجعه إلى الإرهاق بسبب ضيق الوقت بين نهاية الموسم الماضي والبطولة، متعهدًا بتطوير الأداء فيما تبقَّى من مرحلة المجموعات.
وينتظر الجمهور الإنجليزي من نجومه، أمثال هاري كين وفيل فودين وترينت ألكسندر أرنولد، تقديم مستوياتهم المعهودة، لإيصال البلاد مُجدَّدًا إلى المباراة النهائية، مع تفادي سيناريو نهائي النسخة الماضية، الذي خسِروه من الإيطاليين بركلات الترجيح، قبل نحو ثلاثة أعوامٍ.
وتأهّل «الأسود الثلاثة» إلى تلك المباراة بعد الفوز، ضمن نصف النهائي، على الدنمارك، خصمهم القادم.
ويطارد الدنماركيون الفوز الأول بعد التعادل 1ـ1 مع سلوفينيا، الأحد الماضي، ويُعوِّلون على عناصرهم الخبيرة، أمثال النجم كريستيان إريكسن، الذي سجَّل ضد السلوفينيين، وسيمون كيير، وبيير إيميل هويبيرج، ويانيك فيسترجارد، وأندرياس كريستينسن، والحارس كاسبر شمايكل.
ومواجهة ملعب «دويتشه بانك»، في مدينة فرانكفورت، هي الثالثة على صعيد كأس أوروبا بين الإنجليز والدنماركيين، الذين تعادلوا سلبيًّا خلال مرحلة المجموعات من نسخة 1992، التي أهدت منتخب الدنمارك لقبه الوحيد.