|


ليستر سيتي.. كوبر يخلف ماريسكا

الويلزي ستيف كوبر، مدرب فريق ليستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم الجديد (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية 2024.06.20 | 02:15 pm

عيّن نادي ليستر سيتي، الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الخميس، الويلزي ستيف كوبر مدربًا جديدًا له في صفقة لمدة ثلاثة أعوام، خلفًا للإيطالي إنتسو ماريسكا، الذي تعاقد مع تشيلسي في وقت سابق خلال يونيو الجاري.
وأصدر النادي الإنجليزي بيانًا صحافيًا جاء فيه: «يستطيع نادي ليستر سيتي لكرة القدم تأكيد تعيين ستيف كوبر مدربًا جديدًا للفريق الأول قبل انطلاق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2024ـ2025، ووافق ستيف، صاحب الـ 44 عامًا، على عقد مدته ثلاث أعوام».
وقال كوبر: «أنا متحمس وفخور بتعييني مديرًا للفريق الأول لليستر سيتي، هذا نادي رائع له تاريخ غني وجماهير متحمسة، أنا متحمس للعمل مع مثل هذا الفريق الموهوب، وأتطلع إلى التحدي المتمثل في تحقيق طموحاتنا المشتركة في الدوري الإنجليزي الممتاز». ورحب آياوات سريفادانابرابا، رئيس نادي ليستر، بالويلزي، مشيرًا إلى أنه رؤيته للفريق تتماشى إلى حد كبير مع تطلعات النادي الإنجليزي.
ويتمتع كوبر بخبرة سابقة في الدوري، وقاد نوتنجهام فوريست للصعود في عام 2022. ويملأ كوبر، مدرب نوتنجهام فوريست السابق، الفراغ الذي تركه الإيطالي ماريسكا، الذي أعاد ليستر، بطل الدوري عام 2016، إلى النخبة بعد موسم واحد فقط في الدرجة الثانية «تشامبيونشيب».