|


صربيا تهدد بالانسحاب من «يورو 2024»

الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام سلوفينيا الخميس (الفرنسية)
هامبورج ـ الألمانية 2024.06.20 | 06:19 pm

يدرس الاتحاد الصربي لكرة القدم التقدم باحتجاج رسمي لنظيره الأوروبي «يويفا» بشأن الهتافات العدائية التي يزعم أن الجماهير الكرواتية والألبانية رددوها خلال منافسات بطولة أمم أوروبا في ألمانيا، ولم يستبعد انسحاب المنتخب الأول من البطولة.
وقال يوفان سورباتوفيتش الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم لإذاعة «أر.تي.أس» «إنهم سيحثون الاتحاد الأوروبي على توقيع عقوبات على الاتحادين الكرواتي والألباني بسبب الهتافات التي يزعم أنها حدثت خلال الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل 2ـ2، الأربعاء».
وقال: «نطالب «يويفا» بتوقيع عقوبات، وإلا لن نستكمل منافسات بطولة أمم أوروبا».
وأضاف: «لا نريد أن نشارك في هذا، ولكن إذا لم يعاقبهم «يويفا»، سنفكر في كيفية المضي قدمًا».
وتواصلت وكالة الأنباء الألمانية مع «يويفا» من أجل التعليق على هذا الأمر.
وأضاف سورباتوفيتش أن الاتحاد الصربي تلقى عقوبة تتعلق بقضايا فردية، ولكنه أكد أن سلوك الجماهير كان أفضل بكثير من الآخرين بشكل عام.
وقال: «أحد المشجعين تمت معاقبته بسبب الإهانات العنصرية، ولا نريد أن يتم تطبيق هذا على آخرين، نحن الصرب محترمون وطيبون، لذلك أطالب الجماهير بأن يبقوا كذلك».
ورفع «يويفا» الأربعاء، غرامة مالية على صربيا وألبانيا بقيمة عشرة آلاف يورو بسبب «الرسائل الاستفزازية غير اللائقة بحدث رياضي» والتي وجهها مشجعو الفريقين.
وذكرت وسائل الإعلام الإنجليزية أنه تم تقليد أصوات القرود وتوجيه ذلك إلى اللاعبين خلال المباراة أمام صربيا في جيلسنكيرشن الأحد الماضي.
ولم يتم القبض على المشجع أو طرده من الملعب في المباراة التي فاز بها المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف، على الرغم من وجود المشرفين والشرطة.
وذكر «يويفا» أنه يحقق في واقعة تمييز مزعومة.