|


ديشامب: مبابي يتعافى ومشاركته ممكنة

كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، يتدرَّب، الخميس، مرتديًا قناعًا واقيًا للوجه، ويظهر خلفه زميله أنطوان جريزمان، ضمن التحضيرات لمواجهة هولندا، الجمعة، في «يورو 2024» (أسوشيتد برس)
لايبزيج ـ الفرنسية 2024.06.20 | 08:47 pm

يتعافى كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، «بشكلٍ جيّدٍ»، وقد يصبح جاهزًا لمواجهة هولندا، الجمعة، ضمن الجولة الثانية من رابع مجموعات كأس أوروبا «يورو 2024»، وفقًا لما صرَّح به ديدييه ديشامب، مدرب «الديوك»، الخميس، خلال مؤتمرٍ صحافي قبل يومٍ من اللقاء.
وقال ديشامب في المؤتمر: «كل شيءٍ يسير على ما يرام. كانت صدمةً قويةً، لكنه تمكَّن من الخروج، وخوض التدريبات، والمشاركة في بعض الأنشطة».
وأضاف عن اللاعب، الذي تعرَّض لكسرٍ في أنفه خلال الفوز 1ـ0 على النمسا ضمن الجولة الأولى: «الأمور تتقدَّم في الاتجاه الصحيح بما يكفي لنا كي نحاول تجهيزه. سنفعل ما في وسعنا لجعله متاحًا».
وشارك مبابي، قائد المنتخب، في تدريب الخميس، وهو يرتدي قناعًا بألوان العلم الفرنسي الأزرق والأبيض والأحمر.
وأدَّى تمارين الجري خلال أول ربع ساعةٍ من الحصة التدريبية المفتوحة أمام الإعلام، لكنَّه كان يحاول كثيرًا تعديل قناعه، ما يدلُّ على بعض الانزعاج من هذا الإجراء الوقائي الضروري.
وفي اليوم السابق، تدرَّب الهدَّاف، المنتقل حديثًا إلى ريال مدريد الإسباني من باريس سان جيرمان الفرنسي، منفردًا مع مدربٍ بدني، واضعًا ضمادةً على أنفه، كما شارك في تنفيذ بعض التسديدات مع باقي زملائه.