|


UFC تصل الرياض بـ11 نزالا

الملاكم الأسترالي روبرت ويتكر ( المركز الإعلامي ـ الهيئة العامة للترفيه)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.20 | 09:18 pm

تستقبل الرياض العاصمة السعودية، السبت المقبل، أول حدث لـ UFC في السعودية، والمقرر تنظيمه في «المملكة أرينا»، عبر 11 نزالًا.
وحسبما أعلنه القائمون على الحدث، عبر بيان صحافي الخميس، تشمل المنافسات نزالًا رئيسًا بين الأسترالي روبرت ويتكر، المصنف الثالث، والروسي إكرام أليسكروف القادم من فوز على البرازيلي وارلي ألفيس بالضربة القاضية الفنية من الجولة الأولى وذلك في وزن المتوسط «Middleweight».
ويشهد الحدث نزالًا بين الروسيين سيرجي بافلوفيتش، وألكسندر فولكوف في وزن الثقيل «heavyweight»، أما الأمريكي كيلفن جاستيلوم فسيواجه مواطنه دانييل رودريجيز في نزال وزن الوسط «Welterweight»، بينما يدخل جوني ووكر من البرازيل الأوكتاجون لمواجهة فولكان أوزديمير من سويسرا في وزن ثقيل الخفيف «Light heavyweight»، ويواجه الطاجيكي محمد نعيموف البرازيلي فيليب ليما في وزن الريشة «‏featherweight».
ويشارك في هذا الحدث أيضًا المقاتل الروسي شارا ماجوميدوف، الذي يسعى للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في UFC، ويلاقي جويلتون لوترباخ من ألمانيا في وزن المتوسط «Middleweight».
وفي نزال آخر، يتصدى نصرت حقبارست من المغرب لجاريد جوردون من الولايات المتحدة الأمريكية في وزن الخفيف «Lightweight»، ويتنافس رينات فخر الدينوف من روسيا مع نيكولاس دالبي من الدنمارك في وزن الويلتريويت «welterweight».
وفي وزن بانتام «Bantamweight» يهدف كانج كيونج هو من كوريا الجنوبية إلى العودة لسجل الانتصارات حينما يواجه موين جافوروف من طاجيكستان، وفي الوزن ذاته يلتقي شياو لونج من الصين وتشانج هو لي من كوريا الجنوبية.
وفي نزالات أخرى، يواجه البحريني محمد جادجياسولوف صاحب السجل الخالي من الهزائم، البرازيلي بريندسون ريبيرو الملقب بـ «الغوريلا» في وزن خفيف الثقيل «Light heavyweight».