|


نتيجة 1992 تحسم مواجهة إنجلترا والدنمارك

صراع على الكرة بين الإنجليزي كايل والكر، الظهير الأيمن، والدنماركي كريستيان إريكسن، لاعب الوسط، خلال لقاء المنتخبين، الخميس، في مدينة فرانكفورت الألمانية، ضمن ثاني جولات المجموعة الثالثة من كأس أمم أوروبا (الأوروبية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.20 | 09:27 pm

تعادل منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، ونظيره الدنماركي، مساء الخميس، لحساب ثاني جولات المجموعة الثالثة من كأس أمم أوروبا، في تكرارٍ لنتيجة لقائهما ضمن مرحلة المجموعات من نسخة 1992، لكن مع اختلافٍ تَمثَّل في إحراز كلٍ منهما هدفًا.
وأحرز المهاجم الإنجليزي هاري كين هدفًا في الدقيقة 18 من متابعة لكرة عرضية أرضية. وتعادل منتخب الدنمارك في الدقيقة 34، بهدفٍ لمورتن هيولماند، لاعب الوسط، عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء.
وارتفع رصيد الإنجليز من النقاط إلى 4، أبقتهم في صدارة المجموعة التي تضم أيضًا سلوفينيا وصربيا، فيما حصد الدنماركيون نقطتهم الثانية.
وقدم «الأسود الثلاثة»، المرشحون على الورق لحصد اللقب القاري، أداءً باهتًا للمباراة الثانية على التوالي، وعجزوا مُجدّدًا عن الانطلاق على صعيد البطولة بانتصارين.
وكان المنتخب ذاته قد استهلّ النسخة الماضية، صيف 2021، بتحقيق فوزٍ، هو الأول له في الجولة الافتتاحية لـ «اليورو»، قبل أن يتعادل في الجولة التالية، وهو ما تكرَّر خلال النسخة الجارية، التي شهِدت تَغلُّبَه، الأحد الماضي، على صربيا 1ـ0.
وتعادل الإنجليز والدنماركيون، من دون أهداف، خلال مرحلة المجموعات من «يورو 1992»، التي منحت الدنمارك لقبه الجماعي الوحيد.
وجمعهما لقاءٌ آخر لحساب كأس أمم أوروبا، أسفر عن فوزٍ إنجليزيّ، 2ـ1، في نصف نهائي «يورو 2020»، التي لُعِبَت بعد عامٍ من موعدها الطبيعي بسبب تبِعات جائحة كورونا وخسِر كين وزملاؤه مباراتها النهائية أمام إيطاليا.