|


مارش: إيقاف ميسي مهمة صعبة

جيسي مارش مدرب المنتخب الكندي الأول لكرة القدم والقائد الفونسو ديفيز خلال المؤتمر الصحافي الخميس قبل مواجهة الأرجنتين في افتتاح كوبا أمريكا 2024 (الفرنسية)
أتلانتا - رويترز 2024.06.20 | 10:12 pm

اعترف جيسي مارش، مدرب المنتخب الكندي الأول لكرة القدم، بصعوبة الحد من خطورة ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، عند مواجهته في المباراة الافتتاحية لـ«كوبا أمريكا» لحساب المجموعة الأولى، على ملعب مرسيدس بنز في مدينة أتلانتا الأمريكية، عند الـ 03:00 من فجر الجمعة بتوقيت السعودية.
وقال المدرب الأمريكي في مؤتمر صحافي الخميس: «إن منتخبه ربما يجد صعوبة في الحد من تأثير ليونيل ميسي قائد الأرجنتين الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات، والذي من المتوقع أن يشارك أساسيًا من البداية في بداية مسيرة الدفاع عن اللقب القاري». موضحًا أن حسن التنظيم والانضباط سيكون مهمًا وتحدثوا طويلًا عن هذا وبعد ذلك يأتي اللعب الهجومي وعدم الخوف والسعي للفوز بالمباراة.
وأوضح: «التحدي الذي يمثله وجود ميسي لا يقتصر فقط على النوعية، بل على قدرته على التحرك خلال المباراة، فهو لا يوجد في الأماكن نفسها طوال الوقت، لذا من المهم مراقبة ميسي بصورة دائمة وعدم منحه أي مساحة مفتوحة أمامه وتصعيب مهمته».
وأضاف: «هو بارع جدًا في التحرك بذكاء في بعض الأحيان ويتجاوز خط الدفاع. وفي كل مرة يستحوذ فيها على الكرة يكون قادرًا على تحريك فريقه وتوفير الثقة والاتزان والنوعية له بصورة متميزة وفريدة، وهذا ما يجعله أفضل لاعب أنجيته اللعبة».
وبعد الأرجنتين ستلتقي كندا مع بيرو وتشيلي ضمن المجموعة الأولى.
وتولى مارش «50 عامًا» تدريب منتخب كندا الشهر الماضي بعد رحيل سلفه جون هيردمان في أغسطس وقاده في مباراتين تجريبيتين فقط، خسر واحدة 0ـ4 أمام هولندا، وتعادل في الثانية دون أهداف مع فرنسا.