|


ساوثجيت: التوازن مفقود.. ومستوانا دون المأمول

الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، يحيي الظهير كيران تريبيير بعد انتهاء المواجهة مع الدنمارك بالتعادل، على ملعب دويتشه بانك في مدينة فرانكفورت الألمانية (رويترز)
فرانكفورت ـ الألمانية ورويترز 2024.06.21 | 01:48 am

أكد الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، وجود خللٍ في تشكيلته الأساسية، قد يكون سببًا في تواضع المستوى الفني، واعدًا بإجراء مراجعة قبل مواجهة منتخب سلوفينيا، الثلاثاء في ختام جولات المجموعة الثالثة من كأس أمم أوروبا، التي تستضيفها ألمانيا.
وبعد التعادل 1ـ1 مع الدنمارك، مساء الخميس، أقرّ ساوثجيت بفشل المنتخب، المكنّى بـ «الأسود الثلاثة»، في إثارة إعجاب أنصاره ومَن توقّعوا فوزه باللقب للمرة الأولى.
وذكر، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن المشكلة قد ترجع إلى خللٍ في التشكيلة، وشرح قائلًا «من الواضح فيما يتعلق بتوازن الفريق أننا لا نمتلك أفضل ظهير أيسر لدينا، وهو لوك شو، هذا يحرمنا من فرص تحقيق التوازن، لكن أعتقد أن كيران تريبيير، بديل شو حاليًا، أدى عملًا رائعًا للفريق، روحه وانضباطه ورغبته ساعدتنا في تحقيق هدفنا في المباراتين».
وواصل الإنجليز، الذين فازوا 1ـ0 على صربيا الأحد الماضي، تقديم أداء فنيّ باهت، وأطلق مشجعوهم صافرات الاستهجان من مدرجات ملعب «دويتشه بانك» في مدينة فرانكفورت.
وصرّح ساوثجيت الذي يتعرض لانتقادات شديدة «من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب الأداء الذي قدمناه».
وعن ردّة فعله على المستوى المخيّب، أوضح «يتعين علينا أن نذهب ونحلّل ذلك بعمق ونجد بعض الحلول لمعالجة المشكلات التي لدينا، خلال الأيام القليلة المقبلة سنقضي الكثير من الوقت في فعل ذلك».
وشدّد «ندرك أن المستوى يجب أن يكون أعلى من ذلك، ونعلم أن المستوى يمكن أن يكون أفضل، ربما يكون الأمر الأهم هو أنه ينبغي علينا قبول البيئة التي نعيش فيها والتوقعات المحيطة بنا، وسيتعين علينا أن نسير نحو هذا التحدي».
وعدَّ ساوثجيت التعادل مع الدنمارك لحظة صعبة على طريق تحقيق ما سمّاها أشياء غير عادية.
وقال: «لكي تحقق أشياء غير عادية، يجب عليك أن تمر ببعض اللحظات الصعبة، لقد كانت لحظة صعبة اليوم بلا أدنى شك، خاصة في نهاية المباراة، ينبغي علينا أن نبقى هادئين داخل المجموعة ونجد حلولًا جيدة لتحسين الأوضاع».
وتعليقًا على صافرات الاستهجان وردود الفعل السلبية تجاه المنتخب، أكّد المدرب «لم نخجل من ردود الفعل»، مُعترِفًا «في الوقت الحالي نحن نتخلّف قليلًا عن المستوى المأمول، وفي النهاية هذه مسؤوليتي، ويجب عليّ قيادة المجموعة بأفضل طريقة ممكنة».
وتتصدر إنجلترا مجموعتها بأربع نقاط متقدمة بفارق نقطتين على الدنمارك وسلوفينيا، فيما تتذيل صربيا الترتيب بنقطة واحدة من التعادل 1ـ1 مع سلوفينيا، مساء الخميس.