|


بمفتاحية وصناعة.. ميسي يبدأ الكوبا متألقا

الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الجمعة، خلال مواجهة كندا في الكوبا (رويترز)
أتلانتا ـ رويترز 2024.06.21 | 04:05 pm

بدأت آخر محاولة يقوم بها الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، لتحقيق مجد دولي في مرحلة متأخرة من مسيرته، بصورة سلسلة، بعد الانتصار على كندا بنتيجة 2ـ0 في مباراة الافتتاح لبطولة كوبا أمريكا في وقت مبكر، الجمعة.
وعلى الرغم من تتويج ميسي بالكثير من الألقاب والجوائز على مستوى الأندية، منذ سن مبكرة، إلا أنه لم يحقق أي نجاح دولي كبير مع منتخب بلاده، إلا بعد بلوغه 34 عامًا، عندما توج مع الفريق بكأس كوبا أمريكا للمرة الأولى عام 2021، ثم الفوز بكأس العالم 2022.
ومع تساؤل الجمهور عن مدى إمكانية أن تكون هذه البطولة هي آخر ظهور دولي له، ترشح التوقعات منتخب الأرجنتين بقوة للفوز بلقب البطولة القارية للمرة الثانية تواليًا على الأراضي الأمريكية، حيث تعد مهيئة أمام ميسي، الذي سيكمل عامه 37، الأسبوع المقبل.
وجرت مباراة الافتتاح على أرضية عشبية مؤقتة في أتلانتا، بينما لم يقدم المنتخب الأرجنتيني أفضل أداء، إذ أهدر نجمه المخضرم فرصتين، لكنه لعب دورًا في الهدفين بعد تمريرة مفتاحية وصناعة.
وقال ميسي بعد نهاية المواجهة: «الأمر المهم هو أننا بدأنا المسيرة بانتصار».
وأضاف بعد خوضه المباراة رقم 35 في البطولة، وهو رقم قياسي غير مسبوق: «واجهنا صعوبات قليلة في الشوط الأول، وحالة الملعب لم تكن جيدة أيضًا، دائمًا نبذل قصارى جهدنا، وأحيانًا نقدم أداء أفضل، وأحيانًا أداء أسوأ، لكننا دائمًا نقاتل بأقصى قوة ممكنة».
وكانت تمريرة ميسي المتقنة إلى أليكسيس ماك أليستر سببًا في الهدف الأول للأرجنتين، الذي أحرزه خوليان ألفاريز، وتبعتها تمريرة دقيقة أخرى من القائد، أحرز منها لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني.
ويمكن لميسي أيضًا الظهور في نهائيات كأس العالم 2026 اعتمادًا على أحواله البدنية، لكن ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب، طالب الجمهور بالتوقف عن هذه التكهنات، والاستمتاع فقط باللحظة الحالية.
وقال المدرب عن ميسي وزميله المخضرم أنخيل دي ماريا: «لا معني للتفكير في الوقت الذي لن يكونا موجودين فيه هنا.. دعونا نستمتع بوجودهما الآن وبعدها سنرى ما يحدث».
وفي الجولتين المقبلتين من دور المجموعات، ستلتقي الأرجنتين ضمن المجموعة الأولى مع منتخبي تشيلي وبيرو.