|


سكالوني يهاجم «مرسيدس بنز».. ويستعيد ذكريات السعودية

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني يسدد ركلة ركنية إلى منطقة جزاء كندا خلال مباراتهما الجمعة (الفرنسية)
أتلانتا ـ رويترز 2024.06.21 | 07:42 pm

هاجم ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، أرضية ملعب «مرسيدس بينز» في أتلانتا الأمريكية، بعد فوز فريقه حامل اللقب 2ـ0 على نظيره الكندي، ضمن المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا، فجر الجمعة، ووصفها بالسيئة.
وعادة ما تكون أرضية الملعب من العشب الاصطناعي لكنها هذه المرة كانت من العشب الطبيعي، الذي وضع قبل المباراة الافتتاحية للبطولة التي تجرى في الولايات المتحدة للمرة الثانية بعد 2016.
وقال سكالوني للصحافيين بعد المباراة: «المباراة كانت متشابهة مع مواجهة السعودية في مونديال 2022، مع الفارق وهو أننا في المرة السابقة لعبنا على أرضية أفضل.. ومع كل الاحترام، حمدًا لله على الفوز. عدا ذلك سيكون هذا تبريرًا رخيصًا. كنا نعرف منذ 7 أشهر أننا سنلعب هنا ثم غيّروا العشب قبل يومين».
وأضاف:«ليس هذا جيدًا من أجل الصورة العامة.. هذا ليس مبررًا. الملعب جميل وبوجود العشب الاصطناعي سيكون رائعًا بالتأكيد لكن وجود العشب الطبيعي اليوم لم يكن مناسبًا لمثل هؤلاء اللاعبين».
وأيد إميليانو مارتينيز حارس المرمى رأي مدربه وقال في تصريحات تلفزيونية:«اللعب هنا في مواجهة منتخب كندا القوي مع وجود مهاجمين أقوياء في ملعب كارثي جعل الأمور صعبة قليلًا علينا.. علينا التحسن في هذا الجانب وإلا ستكون كوبا أمريكا دومًا في مستوى أقل من بطولة أوروبا».