|


كانتي في «اليورو».. الأكثر حصولا على «رجل المباراة»

الفرنسي نجولو كانتي، لاعب الوسط، يتقدم بالكرة وسط الهولنديين جورجينيو فينالدوم، لاعب الوسط، والمهاجم فوت فيجهورست، خلال الشوط الثاني من لقاء المنتخبين، الجمعة في مدينة لايبزج الألمانية، ضمن ثاني جولات مرحلة المجموعات (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.22 | 12:45 am

حصل الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط منتخب بلاده الأول لكرة القدم وفريق الاتحاد السعودي، على جائزة رجل المباراة للمرة الثانية، متفوقًا بذلك على باقي من نالوها خلال كأس أمم أوروبا، الجارية على الأراضي الألمانية.
وبعد انتهاء مواجهة المنتخبي الفرنسي والإسباني، الجمعة، بالتعادل السلبي، منح المنظِّمون الجائزة لكانتي، الذي لعب كامل دقائق إحدى قمم الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.
بذلك، أصبح نجم دوري «روشن» أكثر من اختير «رجلًا للمباراة» في البطولة، التي انطلقت في 14 يونيو الجاري ولُعِبت 21 من مبارياتها.
ونال كانتي الجائزة ذاتها بعد الفوز الفرنسي 1ـ0 على النمسا، الإثنين الماضي لحساب الجولة الأولى.
وأمام «الطواحين» الهولندية، تميّز نجم وسط الاتحاد السعودي بدقة تمرير عالية، بلغت نسبتُها 89 في المئة، ومنحه موقع «صوفا سكور» الإلكتروني، المتخصص في بيانات المباريات، تقييم 7.8 من 10، وهو أعلى تقييم لأي لاعبٍ، أساسي أو بديل، من المنتخبين.
وتعيد نسخة «اليورو» الألمانية كانتي، البالغ من العمر 33 عامًا، إلى صعيد البطولات الكبرى للمنتخبات، بعد غيابٍ لنحو عامين عن التمثيل الدولي.
وتعاقد نادي الاتحاد معه الصيف الماضي، بعد مسيرة طويلة بشعار تشيلسي الإنجليزي، دامت سبعة مواسم وتخلّلها الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وألقاب عدّة أخرى.