|


187 دولة تنقل كوبا أمريكا.. ومنصتا بث في الشرق الأوسط

أرجنتينيون يتابعون مباراة منتخبهم أمام كندا عبر شاشات التلفاز في أحد المقاهي بالعاصمة بيونس أيرس الجمعة (الأوروبية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.22 | 01:26 am

تنقل 187 دولة البث التلفزيوني لمباريات بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم التي انطلقت فجر الجمعة في الولايات المتحدة، بفضل الاتفاقيات المبرمة مع أكثر من 43 وسيلة، لكن ليس من بينها واحدة في الشرق الأوسط.
وأوضح أليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة في تصريحات نشرت على الموقع الرسمي للاتحاد أنه تم توحيد الصفقات في جميع أنحاء العالم لضمان مشاهدتها في 187 دولة، لافتًا إلى الفريق التجاري للاتحاد أبرم اتفاقيات تسمح لهذه البطولة بتغطية عالمية تبلغ 94%.
وتبث «كوبا أمريكا» حقوق البث التلفزيوني لمختلف القنوات المهتمة، باعتبارها المسؤولة الوحيدة عن الإنتاج والتعليقات والتسجيلات الصوتية. لكن هذه المرة اختفت الشبكات الناقلة في الشرق الأوسط ومن بينها «بي إن سبورت» التي نقلت فعاليات البطولة من قبل ومنها النسخة الأخيرة في 2021. ولم يصدر أي تعليق رسمي من تلك الشبكات حول عدم مشاركتها في بث البطولة الحالية، والمتزامنة مع يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
وفي الولايات المتحدة تشاهد البطولة مباشرة عبر شبكات فوكس «فوكس، فوكس سبورتس، وفوكس سبورتس 2» بالإضافة إلى قنوات أخرى في الدول الـ 16 المشاركة وبعض الدول الأخرى ومنها إسبانيا، السويد، بولندا، رومانيا، ليتوانيا، إستونيا، بريطانيا، إيطاليا، إيرلندا، أيسلندا، فنلندا، الدنمارك، النرويج، لاتفيا، أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، إندونيسيا، فيجي وبابوا غيينا.
وتبث البطولة عبر خدمات البث التدفقي DirecTV Stream وHulu + Live TV التي يمكن مشاهدتهما في الشرق الأوسط، مقابل اشتراكات مالية تتراوح ما بين 79- 98 دولارًا في الشهر، علمًا أن بعض القنوات الإسبانية والفرنسية والإيطالية تنقل بعض المباريات مجانًا على أقمار هيسباسات، وهوتبيرد ويوتلسات.