|


في كوبا.. الأرجنتين الأعلى تصنيفا وبوليفيا الأخيرة

لاعبو المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم قبل اتطلاق مواجهة كندا الجمعة في افتتاح بطولة الكوبا (رويترز)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.06.22 | 05:46 pm

تتقدم منتخبات أمريكا الجنوبية لكرة القدم على نظيراتها في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، المشاركين في كوبا أمريكا 2024، في تصنيفات الاتحاد الدولي للعبة، إذ توجد سبعة منها قي قائمة العشرة الأوائل من بين 16 متنافسًا في النسخة الـ 48، التي تستضيفها ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو.
ووفقًا لآخر تحديث للاتحاد الدولي للعبة، 20 يونيو، يتصدر المنتخب الأرجنتيني القائمة منذ السادس من أبريل 2023، برصيد بلغ 1841 نقطة، معززًا مركزه بـ 19.14 نقطة، متقدمًا على فرنسا وبلجيكا والبرازيل، التي صعدت من الخامس.
وشهدت منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية «كونميبول»، الأخرى، البرازيل، والأوروجواي، والإكوادور، وبيرو، وتشيلي، وبوليفيا، صعودًا في مؤشر«فيفا»، بينما تراجعت وحدها الباراجواي مركزين، أما كولومبيا فتمسكت بمقعدها في التصنيف.
وفي الجهة المقابلة للدول الست المشاركة في البطولة من اتحاد «كونكاكاف»، فتأتي الولايات المتحدة في المقدمة، إذ تحتل المركز الـ 11، بعد رحلة شهدت تأرجحًا، صعودًا وهبوطًا، منذ 6 أكتوبر 2022، عندما كانت تحمل الرقم 16.
وتأتي جامايكا في أسفل قائمة تصنيفات كونكاكاف بحلولها بالمركز الـ 53، بعد أن صعدت مركزين منذ 4 أبريل، أما المكسيك فهي الوحيدة، التي شهدت تراجعًا، بينما حافظت كوستاريكا على الرقم 52، الذي حصلت عليه في أبريل.