|


فنزويلا تعاقب الإكوادور

الفنزويلي إدوارد بيلو يسجل الهدف الثاني لفريقه ضد الإكوادور خلال مباراة كرة قدم للمجموعة الثانية في كوبا أمريكا الأحد (أسوشيتد برس)
سانتا كلارا ـ الرياضية 2024.06.23 | 03:43 am

قلب منتخب فنزويلا الأول لكرة القدم تأخره بهدف أمام الإكوادور إلى فوز 2ـ1، خلال المواجهة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب «ليفيس» في مدينة سانتا كلارا ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا التي تجري حاليًا في الولايات المتحدة.
وتُعد المرة الأولى التي يتمكن فيها المنتخب الفنزويلي في العودة وتحقيق الفوز بعدما كان متأخرًا في النتيجة طوال تاريخ مشاركاته في كوبا أمريكا ، حيث حصلوا على تعادلين و43 هزيمة طبقًا للموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة.
وأنهى المنتخب الإكوادوري الشوط الأول متقدمًا بهدف جيرمي سارمينتو عند الدقيقة 40 رغم اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 23، إثر طرد إينير فالنسيا بالبطاقة الحمراء، بعد تدخل عنيف في كرة مشتركة مع خوسيه أندريس مارتينيز، لاعب فنزويلا.
وفي الشوط الثاني، تغير الوضع وسيطر الفنزوليين على مجريات المباراة ونجحوا في إدراك التعادل بواسطة « البديلين» جوهينز كادز عند الدقيقة 64، وبعد 10 دقائق تمكن إدوارد بيلو من وضع فنزويلا في المقدمة بهدف ثانٍ.
وحاول لاعبو الإكوادور العودة بهدف تعادل عبر عدد من المحاولات حتى أطلق الكولومبي ويلمارد رولدان، حكم المباراة صافرة النهاية بفوز فنزويلا 2ـ1.