|


الإصابة تبعد ألفاريز عن المكسيك

إديسون ألفاريز، لاعب المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم، الأحد، أثناء خروجه مصابًا أمام جامايكا (الفرنسية)
واشنطن ـ الألمانية 2024.06.23 | 02:59 pm

يخضع إيدسون ألفاريز، لاعب المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم، إلى فحوص طبية خلال اليومين المقبلين، بعد أن اضطر للخروج، بسبب الإصابة، بعد 30 دقيقة فقط، أمام جامايكا، ببطولة كأس كوبا أمريكا.
وتعرض ألفاريز «26 عامًا» لصدمة، بعد أن أصيب خلال الشوط الأول، من فوز منتخب المكسيك 1ـ0 على نظيره الجامايكي، الأحد، بالجولة الأولى للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة الجارية حاليًا في الولايات المتحدة، التي تضم أيضًا منتخبي فنزويلا والإكوادور.
وأصيب لاعب خط الوسط أثناء عودته لإيقاف هجمة مرتدة لجامايكا، وانهمر في البكاء، بالوقت الذي حاول خلاله الطاقم الطبي علاجه على أرض الملعب، قبل أن يتم استبداله في النهاية بزميله لويس رومو.
وقال خايمي لوزانو، مدرب منتخب المكسيك، بعد المباراة: «سننتظر بعض الوقت لإجراء بعض الفحوص عليه، ولنعرف جيدًا ما الذي يعاني منه».
وأضاف المدرب المكسيكي في تصريحاته، التي نقلتها صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية: «لقد شعر بشيء في ساقه، واتخذنا قرارًا وقائيًا بإخراجه، وألفاريز لاعب مهم للغاية، إنه قائد، ويمتلك الخبرة الكافية، وعنصر مهم، سواء على أرض الملعب، أو في غرفة خلع الملابس أيضًا».
وتابع: «أنت تستمع إليه وهو يتحدث، فهو يمتلك طريقة في التعامل مع الكلمات، وعندما يتحدث فإنك تنصت إليه. لقد كانت إصابته ضربة قاسية لنا جميعًا. سننتظر النتائج خلال يومين».
وتعد هذه البطولة الأولى لألفاريز بعد أن اختاره لوزانو لحمل شارة قيادة منتخب المكسيك في مايو الماضي.
وفي حال تعرضه لإصابة بالغة، فإنها ستشكل أيضًا ضربة لفريق ويست هام يونايتد الإنجليزي، الذي ضم ألفاريز لصفوفه في الصيف الماضي، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، مقابل 34.4 مليون جنيه إسترليني «44.1 مليون دولار».
وظهر ألفاريز بشكل لافت في موسمه الأول على الملاعب الإنجليزية، حيث شارك في 42 مباراة بجميع المسابقات مع الفريق الواقع بشرق لندن العاصمة البريطانية.
وخاض ألفاريز 80 مباراة دولية مع المنتخب المكسيكي، منذ ظهوره للمرة الأولى مع الفريق عام 2017، وسجل خلالها خمسة أهداف.