|


كيس الظهر يُبعد موراي عن «ويمبلدون»

البريطاني آندي موراي، لاعب كرة المضرب، يعيد الكرة إلى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، خلال مباراة التنس الفردية للرجال في بطولة ويمبلدون 2023 (الفرنسية)
لندن ـ الفرنسية 2024.06.23 | 04:44 pm

أكدت رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين، الأحد، انسحاب البريطاني أندي موراي، لاعب التنس، من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بعد خضوعه لعملية جراحية في الظهر.
وأصدرت الرابطة عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، بيانًا صحافيًا جاء فيه: «بعد إجراء عملية جراحية لإزالة كيس في العمود الفقري، انسحب آندي موراي للأسف من بطولة ويمبلدون. استرح يا أندي، سنفتقد رؤيتك هناك».
وكان اللاعب الإسكتلندي يهدف إلى ظهور وداعي في البطولة الكبرى الوحيدة على الملاعب العشبية، التي توج بلقبها عامي 2013 و2016.
ويحتاج اللاعب، البالغ من العمر 37 عامًا، إلى ستة أسابيع للتعافي من الجراحة، فيما تنطلق البطولة في الأول من يوليو المقبل، ويواجه سباقًا مع الزمن كي يكون جاهزًّا للمشاركة في أولمبياد باريس خلال الشهر ذاته.
وخاض موراي خمس مباريات فقط، الموسم الجاري، قبل أن تجبره إصابة في الظهر على الانسحاب، الأربعاء الماضي، من مباراته في الدور الثاني ضد الأسترالي جوردان طومسون في دورة كوينز الإنجليزية الإعدادية لويمبلدون.
وعانى المصنف الأول عالميًا سابقًّا، الذي يلعب مبارياته مع طرف اصطناعي معدني على مستوى إحدى وركيه، تم وضعه في أوائل عام 2019، منذ بداية مباراته أمام طومسون، وقال بعد ذلك إنه يشعر بضعف في ساقه اليمنى، ويفقد التنسيق.
وخضع موراي لعملية جراحية بسيطة في الظهر عام 2013، بعد خسارته بالدور الأول في بطولة فرنسا المفتوحة، مطلع يونيو الجاري، وأكد أنه سيحتاج إلى علاج للتخلص من آلام في الظهر.
وعاد المتوج بالجراند سلام ثلاث مرات، إلى المنافسات في مايو الماضي، بعد نحو شهرين من الغياب بسبب إصابة في الكاحل.
وكان من المقرر أن يلعب موراي في منافسات الفردي والزوجي مع شقيقه جايمي في ويمبلدون قبل أن يُنهي مسيرته بالألعاب الأولمبية في باريس، إذ حصل على الميدالية الذهبية مرتين في منافسات الفردي «2012 و2016».