|


«هتافات مسيئة» توقف داكو مباراتين

ميرليند داكو، مهاجم المنتخب الألباني الأول لكرة القدم، في تنافسٍ على الكرة مع الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، حارس المرمى، خلال مباراة المنتخبين، الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من مرحلة مجموعات بطولة كأس أوروبا 2024 (الفرنسية)
فرانكفورت - رويترز 2024.06.23 | 08:51 pm

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الأحد، عن أنه أوقف ميرليند داكو، مهاجم المنتخب الألباني، مباراتين بسبب قيادة جماهير بلاده لترديد هتافاتٍ مهينةٍ لمقدونيا الشمالية وصربيا خلال بطولة أوروبا 2024، وانتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق.
واعتذر داكو عن الانضمام إلى الجماهير في ترديد شعاراتٍ معاديةٍ للبلدين باستخدام مكبِّر صوتٍ بعد تعادل ألبانيا 2ـ2 مع كرواتيا، الأربعاء الماضي، في هامبورج.
وقال «يويفا» في بيانٍ: إنه أوقف داكو بسبب «عدم الالتزام بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعةٍ غير رياضيةٍ، وتشويه سمعة رياضة كرة القدم».
وأضاف الاتحاد الأوروبي، أن التحقيق مستمرٌّ في السلوك العنصري من قِبل المشجعين في المباراة.
وتلعب ألبانيا، التي تحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطةٍ واحدةٍ، ولديها فرصةٌ للتأهل إلى دور الـ 16، أمام إسبانيا المتصدرة بست نقاطٍ، الإثنين، في دوسلدورف.
وتتزايد الخلافات في البطولة بسبب الإهانات المتعلِّقة بالعداوات المريرة بين بلدان منطقة البلقان.
وهدَّدت صربيا بالانسحاب من البطولة بسبب هتافات جماهير كرواتيا وألبانيا ضدها خلال مباراة المنتخبين، ليفتح «يويفا» تحقيقًا في الواقعة.