|


كين يرد على المنتقدين: هدف واحد يكفيني

هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي، الأحد (رويترز)
بلانكنهاين ـ رويترز 2024.06.23 | 08:54 pm

أقرَّ هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، بأن أداءه في بطولة كأس أوروبا 2024، دون المستوى، لكنه شدَّد على أنه في كامل لياقته على الرغم من تكهناتٍ بأنه يعاني من مشكلةٍ في الظهر.
وتتصدَّر إنجلترا المجموعة الثالثة قبل مواجهة سلوفينيا ضمن الجولة الختامية للدور الأول، وقال كين: «من المهم تحقيق الفوز في مباراة الثلاثاء، لنحصل على دفعةٍ قبل التأهل إلى أدوار خروج المغلوب».
وسجل اللاعب في التعادل 1ـ1 مع الدنمارك، الخميس الماضي، لكنه لم يقدم أفضل مستوياته في المباراتين، ما أثار انتقادات النقاد والجماهير.
وأبلغ كين الصحافيين: «هل قدَّمت أفضل مستوياتي؟ كلا، لكنني لم أهز الشباك في دور المجموعات بكأس العالم 2022، أو في دور المجموعات ببطولة أوروبا 2020، لذا فمن وجهة نظري تسجيل هدفٍ واحدٍ يمنحني أفضليةً».
أضاف: «دائمًا ما أقيِّم نفسي أولًا، وبالطبع أعرف أن في مقدوري تقديم أداءٍ أفضل، لكنني لا أصاب بالهلع».
وخرج المهاجم في الشوط الثاني من مواجهة الدنمارك في مشهدٍ، لم تعتده جماهير إنجلترا.
وغاب كين عن مباراة بايرن ميونيخ الأخيرة في الدوري الألماني الموسم الماضي بسبب إصابةٍ في الظهر، ما أثار تساؤلاتٍ بشأن جاهزيته البدنية.
واستطرد اللاعب: «في المباراة الأولى، شعرت بأنني في كامل لياقتي البدنية، كما كنت طوال الموسم. خرجت في الشوط الثاني، لكنْ هذا كان بسبب رغبة المدرب في رؤية شيءٍ مختلفٍ، وربما تعزيز الخط الهجومي بشكلٍ خاصٍّ».
وتابع هاري: «هذا ليس وقت الذعر، بل وقت رفع المستوى. في هذه المرحلة المبكرة، يكون الأمر أشبه بملاكمٍ في أول جولتين، يقيِّم الوضع، أو لاعب جولفٍ في بطولة كبرى في الجولة الأولى. لا تخرج نفسك من البطولة، كن هادئًا».
ولم تصل إنجلترا، التي تسعى للفوز بالبطولة للمرة الأولى، إلى مستوى التوقعات بوصفها أحد المرشحين للقب. وقال كين: إن الفوز على سلوفينيا في كولون مهمٌّ جدًّا.